أخبارضيافةفنادققطرنامطاعم

«جامافار الدوحة» يطلق قائمة الشتاء 4 أكتوبر بالتعاون مع شيف حائز على نجمة ميشلان

رحب مطعم جامافار الدوحة، الوجهة الشهيرة لتناول الطعام الهندي، والمعروف بتقديمه تجارب طهي أصيلة، بعودة مدير الطهي والشيف التنفيذي سوريندر موهان من جامافار لندن، للكشف عن قائمة الشتاء المرتقبة في 4 أكتوبر.

على مدار ما يقرب من ثلاثين عامًا، تمكن الشيف سوريندر موهان من تحقيق مكانة مرموقة في عالم الطهي، إذ يستوحي أسلوبه في الطهي من التراث الملكي الهندي من خلال المزج بين التقنيات التقليدية والنكهات العصرية، وتحت قيادته، استعاد جامافار لندن نجمة ميشلان في عام 2022، مما عزَّزَ سمعته كأحد أفضل المطاعم الهندية في العالم، حيث تُعدُّ زيارة الشيف سوريندر إلى الدوحة فرصة نادرة لعشاق الطعام للاستمتاع بمهاراته الاستثنائية عن قرب.

خلال زيارته، سيقدم الشيف سوريندر للضيوف فرصة الاستمتاع بقائمة تذوق مكونة من ثلاثة أطباق، متاحة حصريًا خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر، وستشمل القائمة المستوحاة من تقاليد الطهي الهندية المميزة توليفة متقنة من الوصفات الجديدة إلى أطباق جامافار الكلاسيكية الشهيرة، مثل بيكانيري بانير تكا أو كباب مورغ مالاي لأطباق المقبلات، وسمك القاروص بالكاري على طريقة كوتاناد أو كفتة السبانخ والهليون للأطباق الرئيسية، وشريحة الشوكولاتة بشاي أسام للتحلية. وتُعدٌّ هذه التجربة الفريدة رحلة طهي استثنائية تعكس براعة الشيف موهان في المطبخ الهندي، وتوفر تجربة طعام راقية لا تُنسى.

تبرز الأطباق الشتوية الجديدة في جامافار الدوحة شغف الشيف موهان بالمطبخ الهندي من خلال تشكيلة من الأطباق الشهية، حيث يمكن للضيوف بدء وجبتهم بتشكيلة من الأطباق الصغيرة، مثل كركند إيدلي سامبر، وهو كركند متبل بالفلفل الأسود مع كعك العدس والأرز مع حساء سامبر، وداكشيني جينغا، وهو قريدس متبل بتوابل جنوب الهند، إلى جانب تكا تولسي تكا هامور وكباب مورغ مالاي بالكريمة.

أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فهناك طبق كركند ليلا نيرولي، وهو طبق مميز من جامافار يُقدّم لمسة عصري على وصفة عائلة نير المُفضلة، وسمك القاروص بالكاري على طريقة كوتاناد الذي يُقدّم نكهات ساحل كيرلا الغنية إلى الطاولة، بالإضافة إلى طبق غوتشي لابابدار المُعد من فطر الموريل الفاخر. وللتحلية، يتوفر تذوق الكولفي، وهو تنوع رائع بين الكولفي بالزعفران وكولفي مالاي التقليدي، أو حلاوة الجزر المسلوق، التي تُعدُّ الحلوى المثالية لفصل الشتاء.

دعا جامافار الدوحة ضيوفه الاستفادة من هذه الفرصة للاستمتاع بنكهات الشتاء والانطلاق في مغامرة طهي فريدة، حيث ستتوفر قائمة الشتاء اعتبارًا من 4 أكتوبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!