أخبارسياحة رياضيةقطرنا

12 % خصما للمشجعين.. «القطرية» شريك الطيران الرسمي لدوري أبطال أوروبا حتى 2030

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن عقدها اتفاقية شراكة مع بطولة دوري أبطال أوروبا المُنظمة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) وذلك حتى عام 2030، لتشدد بذلك الناقلة القطرية على التزامها بجمع العالم معاً عبر عالم الرياضة.

وبموجب هذه الاتفاقية، أًصبحت الخطوط الجوية القطرية، أفضل شركة طيران وفقاً لتصويت سكاي تراكس العالمية 2024، تمتلك حقوق رعاية كأس السوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للشباب ودوري أبطال أوروبا لكرة الصالات، مُستفيدةً بذلك من شراكتها السابقة مع بطولة كأس أمم اوروبا 2020™ وكأس أمم اوروبا 2024™.

وتشتهر بطولة دوري أبطال أوروبا بمنافساتها الشائقة وباستعراضها لأفضل المواهب في العالم، الأمر الذي يجعلها محل اهتمام الملايين من مشجعي كرة القدم حول أنحاء العالم. كما تمثل هذه البطولة العريقة قمة منافسات كرة القدم الأوروبية فضلاً عن تجسيدها لقيم التميّز والمثابرة ومبادئ وحدة الشعوب وهو ما يتماشى مع قيم الخطوط الجوية القطرية ومهمتها.

وسيشهد النظام الجديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا مشاركة 36 نادٍ، وهو ما يتوافق مع شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في أوروبا. فلطالما التزمت الخطوط الجوية القطرية بتعزيز الوصول إلى القارة الأوروبية وذلك من خلال تسيير رحلات جوية إلى ما يزيد عن 50 وجهة أوروبية من مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم لعام 2024 بحسب تصويت سكاي تراكس العالمية 2024.

خصومات الأسعار

واحتفاءً بهذه الشراكة، سيقدم نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية لمشجعي دوري أبطال أوروبا خصومات تصل إلى 12 % على أسعار الرحلات الجوية فضلاً عن عروض ترويجية حصرية على تذاكر المباريات. ويمكن للمشجعين التطلع إلى المزيد من العروض الترويجية الحصرية وحلول السفر المخصصة، مثل باقات السفر لدوري أبطال أوروبا، المصممة للاحتفاء بروح الرياضة، وتقديم تجارب لا تنسى لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسّرنا التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA). فبوصفها شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ستواصل الخطوط الجوية القطرية جهودها المتمثلة في تقديم خدماتها الاستثنائية لآلاف المشجعين حول العالم والسفر بهم إلى أوروبا لمتابعة منافسات هذه البطولة العريقة.”

وأضاف المهندس المير: “ستعزز اتفاقية الشراكة مع بطولة دوري أبطال أوروبا المُنظمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من حضورنا في السوق الأوروبية. حيث ستقدم الخطوط الجوية القطرية دعمها لهذ بطولة المرموقة التي تتشارك وإياها القيم المتمثلة في توحيد الشعوب والاحتفاء بالتميّز، لتؤكد بذلك الناقلة القطرية على التزامها بجمع العالم معاً عبر شبكة وجهاتها التي تضم أكثر من 170 وجهة حول العالم.”

شراكة طويلة الأمد 

وقال السيد الكساندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “يتشارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم شغفه بالرياضة والتميز العالمي مع الخطوط الجوية القطرية، الأمر الذي يرسخ شراكتنا طويلة الأمد مع الناقلة القطرية التي تسعى جاهدةً لتقديم تجارب سفر استثنائية لجميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. يسعدنا أن نرتقي بشراكتنا إلى مستوى جديد تزامناً مع بدء حقبة جديدة من دوري أبطال أوروبا UEFA.”

وفي هذا الإطار، أطلقت الخطوط الجوية القطرية فيديو مميز للإعلان عن شراكتها الجديدة، وفيه يظهر نجم كرة القدم البرازيلية ريكاردو كاكا وهو يؤدي دور كابتن الطائرة مقدماً إعلاناً خاصاً للمسافرين على متن الطائرة والذين من بينهم النجم الانجليزي ريو فرديناند، جالساً في مقصورة كيوسويت المميزة في درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى الصحافي الرياضي البارز فابريزيو رومانو المعرُو بجملته الشهيرة “Here we go”.

محفظة الرعاية الرياضية 

وتجدر الإشارة إلى أن محفظة الرعاية الخاصة بالخطوط الجوية القطرية تشمل حالياً أبرز منافسات كرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية، وذلك بفضل شراكاتها مع كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA)) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA)) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC). حيث يُظهر هذا المستوى غير المسبوق من المشاركة التزام الناقلة القطرية نحو رياضة كرة القدم.

وتأتي هذه الشراكة لتعزز من حضور الناقلة الوطنية لدولة قطر في القارة الأوروبية وذلك من خلال عرض علامتها التجارية في مباريات دوري أبطال أوروبا على مدار الموسم.

ويظهر التزام الخطوط الجوية القطرية نحو محبي الرياضة من خلال محفظة رعايتها الرياضية المتنامية. حيث تعد الناقلة الوطنية لدولة قطر شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفريق باريس سان جيرمان وفريق إنتر ميلان، وفريق رويال تشالنجرز بنغالور وبطولة الكونكاكاف، وسباقات الفورمولا 1®، وبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات.

وهناك أيضا سلسلة سباقات الترايثلون الرجل الحديدي، ونادي اتحاد الرجبي المحترف الفرنسي – سيكسيون بالواز،  وبطولة يونايتد للرجبي، وبطولة نادي الرجبي الأوروبي للمحترفين، وجولة فريق The British and Irish Lions في أستراليا 2025 وفريق بروكلين نتس لكرة السلة الأمريكية، والعديد من البطولات والأحداث الرياضية الأخرى في مختلف الرياضات بما في ذلك كرة القدم الأسترالية، وكرة السلة، والكريكيت، والفروسية، وسباق السيارات، والبادل، والاسكواش، والتنس.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!