أخبارسفرسياحةطيرانقطرنامطارات

«Visit Qatar» و«القطرية» يطلقان 5 باقات للتوقف المؤقت في الدوحة

أعلنت Visit Qatar والخطوط الجوية القطرية عن إطلاق باقات رحلات التوقف المؤقت بالدوحة، وذلك في إطار جهودهما للترويج لقطر وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة تُضاف إلى رحلات المسافرين النهائية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده كلا من سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة والمهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بحضور مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام  الدوليين ضمن رحلة تعريفية موسعة إلى الدوحة، وذلك في مشيرب “قلب الدوحة”.

تضطلع Visit Qatar بدور رئيسي في تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية وتشجع الاستثمارات، إضافة إلى دعم   مشاركة القطاع الخاص لضمان نمو قطاعي الضيافة والسياحة. وتعمل على تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة مع الحفاظ على تراثها الثقافي الغني. وترتكز جهود Visit Qatar على تعزيز البنية التحتية السياحية في البلاد وتعزيز التنمية المستدامة وتعزيز التبادل الثقافي، وذلك وفقًا لرؤية قطر الوطنية 2030

وفي تعليقه على المؤتمر الصحفي، قال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: “إن إطلاق عروض باقات “التوقف المؤقت في قطر” يمثل دليلاً على استمرارية التعاون المثمر بين قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية، والتي من خلالها يمنح للمسافرين فرصة رائعة لتوسعة نطاق تجربة سفرهم من خلال زيارتهم الى قطر. وإدراكاً منا لمدى الثراء والتنوع الذي يميز التجارب السياحية في قطر، فإننا نؤمن بأن باقات “التوقف المؤقت في قطر” سوف تجد صدى كبيراً لدى الزوار “.

وأضاف سعادته: “ومن الضروري في هذا السياق أن نشير إلى أن عام 2023 قد شهد ارتفاعاً في عدد المسافرين وليالي الإقامة الفندقية المرتبطة برحلات التوقف في قطر بأكثر من الضعف مقارنة بعام 2022، وذلك بفضل شبكة الخطوط الجوية القطرية المتنامية التي تغطي أكثر من 177 وجهة دولية. كما شهد شهر يناير 2024 إنجازاً رائعاً آخر وهو تجاوز عدد الزوار القادمين 700 ألف زائر. إننا نواصل مسيرة النمو عبر القطاع وهذا بدوره يعزز هدفنا الأكبر وهو استقبال ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030. ولا شك أن هذه الأرقام هي دليل على النمو الذي يشهده القطاع السياحي في قطر، بما يعزز في النهاية مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة.”

واختتم سعادته بالقول: “سوف تواصل قطر مسيرة نموها وتطوير أصولها ووجهاتها السياحية، وسوف نشهد تدشين المزيد من هذه الوجهات مثل حديقة مريال المائية ومنتجع رأس بروق. وكل ذلك يأتي مصحوباً بالتزام راسخ من قبل قطر للسياحة بتوفير أعلى معايير التميز في الخدمة للزوار بما يضمن حصولهم على تجربة غنية تتجسد خلال زيارتهم الى دولة قطر والتي تتميز بسهولة الوصول إليها وتوفير لهم أعلى مستويات الأمن والأمان”.

ويمكن للمسافرين الآن من خلال “اكتشف قطر، وهي شركة إدارة الوجهات التابعة للخطوط الجوية القطرية، اختيار إحدى رحلات التوقف المؤقت، مما يعزز وجود الدوحة وجهة توقف مؤقت مثالية بفضل ما تزخر به من تجارب سياحية ومزايا فريدة من نوعها.

وخلال المؤتمر الصحفي، سلطت الخطوط الجوية القطرية الضوء على التوسع الذي تشهده شبكة وجهاتها وبرنامجها الصيفي والوجهات الرائعة التي يمكن السفر إليها وقضاء عطلات قصيرة أو طويلة. وتسعى الناقلة الوطنية من خلال استئناف رحلاتها إلى البندقية الإيطالية وكذلك إطلاق مسارها الجديد إلى هامبورج الألمانية إلى اجتذاب تدفقات إضافية من المسافرين الدوليين للمرور عبر أفضل مطار بالشرق الأوسط وهو مطار حمد الدولي. ويتيح ذلك للمسافرين العابرين الفرصة لإضافة الدوحة كوجهة توقف من خلال باقات التوقف التي توفرها “اكتشف قطر”.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “بفضل التوسع الذي تشهده شبكة وجهاتنا في العام الجاري 2024، أصبح لدينا جدول صيفي بالغ الروعة، والذي يشمل استئناف رحلاتنا إلى البندقية الإيطالية وإطلاقنا مساراً جديداً إلى هامبورج الألمانية، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات عبر العديد من المسارات الدولية. ونحن ملتزمون بخلق تجارب سفر لا تُنسى وخفض الوقت الذي يستغرقه مسافرو العبور والارتقاء بتجربة السفر عبر المطار ككل. وبنظرة مستقبلية، أستطيع القول إنني على ثقة بأن قطر سوف تصبح وجهة التوقف العالمية الأولى”.

خمس باقات

وتشمل باقات التوقف التي توفرها Visit Qatar و”اكتشف قطر” خمس خيارات رائعة للمسافرين في أكثر من 100 فندق، وباقات سفر تبدأ من 14 دولار في اليوم، خاصة بالمسافرين الذين يبدأون رحلاتهم عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية التي تضم أكثر من 170 وجهة.

وتشمل الباقة العادية: فنادق ذات 4 نجوم، والتي تتضمن أفضل الخيارات في العالم وقيمة لا تضاهى في قطر، حيث تشتمل أكثر من 100 فندق. وبإمكان الزوار من خلال البرنامج تسجيل الوصول على مدار 24 ساعة، بأسعار تبدأ من 14 دولارا للشخص الواحد في الليلة.

أما الباقة الممتازة فتشمل فنادق ذات 5 نجوم، وهناك الباقة الممتازة مع إمكانية الوصول إلى الشاطئ والتي تشمل فنادق ذات 5 نجوم وإمكانية الوصول إلى شاطئ “دوحة ساندز” بالخليج الغربي، بالإضافة إلى الباقة الفاخرة والتي تشمل فنادق فاخرة ذات 5 نجوم شاملة وجبة الإفطار، وكذلك الباقة الشاطئية الشاملة والتي تشمل فنادق ذات 5 نجوم شاملة وجبة الفطور، والوصول الشامل إلى شاطئ “دوحة ساندز” بالخليج الغربي.

24 مكتبا للتسجيل

وسوف يُخصص لجميع باقات التوقف 24 مكتباً لتسجيل الوصول حتى يتسنى لضيوف قطر تحقيق الاستفادة القصوى من أوقاتهم فيها، ويمكن تعديل هذه الباقات بخيارات إضافية مثل الحصول على المساعدة في المطار والمواصلات والقيام بمجموعة من الجولات والتجارب السياحية من أجل تعزيز إقامتهم في قطر مثل جولات المدينة أو رحلات السفاري. ويمكن الاطلاع على المزيد من الباقات السفر: https://www.qatarairways.com/ar/offers/qatar-stopover.html  

واستضافت Visit Qatar والخطوط الجوية القطرية ممثلي وسائل الإعلام في المنتجع الفاخر التابع للناقلة الوطنية Our Habitas Ras Abrouq””. ويقع منتجع Our Habitas Ras Abrouq”” المستدام والحائز على الجوائز على طرف محمية الريم الطبيعية المدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمحميات المحيط الحيوي. وتتيح الشراكة بين ” Our Habitas” والخطوط الجوية القطرية للمسافرين الباحثين عن أجواء الفخامة تجارب جديدة لاكتشاف الوجهات الطبيعية الفريدة في قطر. وسوف تتعاون قطر للسياحة أيضاً بشكل وثيق مع ” Our Habitas” لتقديم تجارب رائعة ومؤثرة من خلال المعارض الفنية وتجارب تناول الطعام وعروض الأفلام والحفلات الغنائية والموسيقية وغير ذلك الكثير.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!