أخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

متاحف قطر تقدم بينالي «دوحة التصميم» في مباراة «إنتر ويوفنتوس»

 أبرمت متاحف قطر شراكة مع ميلان والخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران العالمي الرسمي لنادي إنتر ميلان، بهدف دعم بينالي “دوحة التصميم” وتعزيز التبادل الثقافي.

اتحد مجتمعا ميلانو والدوحة في ملعب سان سيرو ليلة الأمس للاحتفال بمباراة إنتر ميلان ويوفنتوس، وهو الحدث الأبرز في التقويم الرياضي الإيطالي.

انطلقت الإثارة بحفل استقبال قبيل المباراة جمع الوفد القطري، في تأكيد على الروح التي تجمع التصميم وكرة القدم، وهي قيمة مشتركة بين ميلان والدوحة. وتضمن حفل الاستقبال، الذي استقبل مجموعة من كبار الضيوف والإعلاميين والمصممين والفنانين، مقدمة عن بينالي “دوحة التصميم” قدمتها غادة الخاطر، مستشارة في بينالي “دوحة التصميم”، والدكتورة يلينا تركوليا، مستشار أول الشؤون الأكاديمية والثقافية في متاحف قطر.

بعد ذلك، استمتع الحضور بعرض ليزر آسر قدم بينالي “دوحة التصميم” في ملعب يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج.

وفي انتصار مثير للإعجاب للإنتر، لم يقتصر الاستعراض على مباراة كرة قدم فحسب، بل أكد أيضًا على الارتباط الوثيق بين الرياضة والتصميم وإمكانات التعاون، مما يؤكد مهمة متاحف قطر المتمثلة في توحيد الناس من خلال القوة التحويلية للثقافة.

أُعدّ برنامج دوحة التصميم تحت القيادة الرشيدة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، حيث سيكون بمثابة منصة جديدة يعرض من خلالها المصممون العرب أعمالهم وتخصصاتهم، ويحددون فيها مساراتهم المهنية المستقبلية، ويتفاعلون مع أشهر المصممين المتمرسين من جميع أنحاء العالم، ممّن سيجتمعون في هذا الحدث الكبير.

وسيشارك أكثر من 100 مُصمِّم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الدورة الافتتاحية لبينالي “دوحة التصميم” الذي يبدأ بأسبوع من الفعاليات الخاصة في الفترة بين 24 فبراير و5 أغسطس 2024.
وقد تم تنظيم هذه الشراكة من قِبَل مبادرة “قطر تُبدع”، وهي الحركة الثقافية على مدار العام التي ترعى الأنشطة الثقافية في قطر وتحتفي بها وتروج لها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!