أخبارأعمالترفيه وتسوقسياحةقطرنا

رئيس الوزراء يفتتح النسخة الـ 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

افتتح معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، النسخة العشرين  من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024، يوم الإثنين، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني ، وزير الداخلية، وسعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة، كما شهد الحدث حضور العديد من أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات.  

يعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المعرض الأعرق والأكثر ترقباً في رزنامة فعاليات قطر السنوية، والذي يحتفل هذا العام بما يقرب من عقدين من الزمن حيث يتميز بسجله الحافل من الفخامة والأناقة .

وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: “يسرنا في قطر للسياحة تنظيم النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والذي يقام تحت الرعاية  الكريمة لمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. فلا يزال معرض المجوهرات يسجل حضوره كعنواناً للفخامة والرقي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية على مدى عقدين من الزمن. إذ إن استمرارية نجاح المعرض ينسجم مع الزخم السياحي الذي تحققه قطر والأرقام القياسية التي تسجلها من ناحية تنامي أعداد الزوار منذ انطلاقة هذا العام”.

وأضاف: “إن هدفنا في قطر للسياحة هو تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة عبر تطوير أصولها السياحية والحفاظ على سجلها الحافل في تميز الخدمة والضيافة، فضلاً عن تطوير المزيد من المنتجات والخدمات السياحية الجديدة. وفي كل مساعينا نضع دعم الشباب القطري على رأس أولوياتنا، ويأتي ذلك أيضاً بدعم من قبل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني ،حيث يدل على اهتمام الدولة برعاية وتنمية المواهب القطرية في هذا المجال. لذلك تم اطلاق  مبادرة طموحة لتشجيع المصممين القطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات قبل سنوات، وقد أصبحت الآن جناحاً كاملاً ضمن المعرض ومنصة تتيح لشباب المصممين والمصممات القطريات عرض مجموعاتهم جنباً إلى جنب مع أشهر العلامات في عالم المجوهرات.”

وقد شارك بحفل الافتتاح لنسخة هذا العام الوجوه الإعلامية للحملة الترويجية للنسخة العشرين “خبراء المجوهرات” وهما: عارضة الأزياء العالمية والشخصية التلفزيونية، إيرينا شايك، وأسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي الشهير، تييري هنري.

كبار العارضين

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض، مشاركة قائمة العارضين الثمانية الكبار والتي تضم كل من مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وعلي بن علي لاكجوري، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق، وبولغري. كما يشهد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المشاركة الأولى لعدد من العلامات التجارية الجديدة مثل key gems، وبيت الماجد للمجوهرات، ومجوهرات رينيه، ومجوهرات نايلة، ومجوهرات الكوهجي، ومجوهرات حصة جولس للمصممة القطرية حصة. كما يشهد المعرض المشاركة الأولى للعلامة التجارية العالمية دولتشي آند غابانا.

المصممون القطريون

أضحى جناح المصممين القطريين مكوناً رئيسياً ضمن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، للكشف عن التصاميم الإبداعية والبراعة الاستثنائية التي تقدمها عشرة مواهب واعدة من المصممين القطريين. ويقدم الجناح بمعروضاته الحصرية مجموعات من القطع المميزة التي تجسد جوهر الفلسفة والأساليب الفريدة التي ينتهجها كل مصمم في صنعته وإبداعه. ويجمع الجناح الذي جاء ظهوره الأول في النسخة الـ14 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في عام 2017، المواهب القطرية جنباً إلى جنب مع كبرى العلامات الرائدة في عالم المجوهرات والساعات في قطر والعالم.

ويشهد الجناح القطري مشاركة بارزة للعلامات الخاصة بالمصممن القطريين والتي تضم: مجوهرات الغلا، ومجوهرات “دي تروف”، و مجوهرات “غند”، و مجوهرات “H”، جناح كلثم، و مجوهرات مداد، و مجوهرات نوف، و مجوهرات “ثمين”، و مجوهرات “تريفوجليو”، ومجوهرات الدانة (DW).

الراعي الرسمي 

يشارك بنك قطر الوطني QNB ، بصفته راعياً رسمياً لنسخة هذا العام من المعرض ، باعتباره المصرف الأعلى تصنيفاً في دولة قطر وأحد المصارف الأعلى تصنيفاً في العالم.

يعد بنك قطر الوطني QNB واحد من المؤسسات المالية الرائدة في قطر والعالم، وأحد المؤسسات الرئيسية المؤثرة في القطاع المالي في قطر. وتعليقاُ على المشاركة في المعرض، وتعليقا على هذه الشراكة قال السيد يوسف محمود النعمة، رئيس قطاع الأعمال في مجموعة QNB، ” تمثل هذه الشراكة ورعايتنا الرسمية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024 علامة بارزة في التزامنا بدعم الفعاليات المحلية والدولية في القطاع السياحي المزدهر، كما تؤكد العلاقة طويلة الأمد مع قطر للسياحة، التي هي محل تقدير كبير لدينا. يعتبر معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منصة فريدة تجمع بين الإبداع والحرفية والابتكار، وهي عناصر تتوافق بعمق مع قيمنا الأساسية في QNB.”

وفي إطار دعم المبادرات المجتمعية، تتعاون مؤسسة التعليم فوق الجميع  مع مصممة المجوهرات البرازيلية سيلفيا فورمانوفيتش وعدد من المصممين القطريين من أجل تقديم مجموعات من القطع الفنية والمعروضات الفريدة خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وتتضمن مجموعة المصممين القطريين قطعة بروش من  علامة بابيون، وعقد من مجوهرات نوف، إضافة إلى سوار من علامة “دي تروف”، وقطعة من مجوهرات غند وقطعتي بروش من مجوهرات مهاين.   وسيعود ريع إيرادات بيعها لصالح برنامج “علم طفلاً”.

وتعليقاً على هذه المشاركة قالت السيدة تاج سليمان، مدير الاتصالات والشراكات الخاصة لمؤسسة التعليم فوق الجميع: “نطلق هذا العام مجموعة خاصة جداً للمصممة البرازيلية الشهيرة سيلفيا فورمانوفيتش. ولا يُعد هذا الجهد التعاوني مجرد وسيلة للسعي الفني فحسب، بل هو التزام واضح بمنح الأطفال المهمشين إمكانية الوصول إلى التعليم الجيد من خلال مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع. وتُعد تصميمات سيلفيا فورمانوفيتش، المستوحاة من الطبيعة، تعبيراً فنياً فريداً يُركز على الابتكار المستدام. وتتضمن كل قطعة في المجموعة بطاقة مميزة تحمل رسالة “سيلفيا فورمانوفيتش” للتعليم فوق الجميع”.

مجموعة الفردان

ومن خلال مجموعة الفردان الخاصة التي تمثل الفصول الأربعة، كشفت تيفاني أند كو عن مجموعة “طائر على لؤلؤ”، مع قطع فريدة مزينة بالماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ النادر. بينما، ستحل حاملة لقب ملكة جمال الكون، شينيس بالاسيوس، ضيفة خاصة على جناح معوض في جناح الفردان يومي 5 و7 فبراير.

وتُعتبر مجوهرات الفردان، التي تحتفل ب 70 عاماً على تأسيسها، واحدة من أبرز العلامات التجارية الرائدة في صناعة المجوهرات في قطر، ومن أبرز الأسماء في هذه الصناعة، ورائدة في مجال المجوهرات في قطر ، منذ منتصف عام 1900.

وتعليقاً على المشاركة في نسخة هذا العام، قال السيد علي حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان ورئيس مجوهرات الفردان: “تعد مجوهرات الفردان وجميع أعمالها قريبة بشكل خاص لوالدي، حفظه الله، وبالتأكيد قلوبنا جميعًا في العائلة. بدأت أعمالنا كعائلة الفردان منذ أجيال مضت في مجال الصيد والبحث عن اللؤلؤ، وتطورت فيما بعد لتصل إلى العديد من المشاريع الفاخرة في مختلف المجالات في جميع أنحاء المنطقة. لذلك، نحن فخورون بمواصلة مشاركة شغفنا مع محبي الذوق الرفيع والأناقة وذلك عبر تنفيذ خطط التوسّع لهذا العام في سلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة، ونشكر جميع العملاء والزوار على دعمهم وثقتهم بنا”.

مجوهرات الماجد

وتعد مجوهرات الماجد، التي أسسها تاجر اللؤلؤ السيد علي الماجد والذي أصبح فيما بعد رائد أعمال، من أبرز العلامات التجارية المتخصصة في صناعة المجوهرات في قطر والتي تقدم أرقى التصاميم. وتطلق مجوهرات الماجد مجموعة حصرية من الساعات الخاصة بقطر خلال النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.

وفي إطار مشاركة مجوهرات الماجد في نسخة هذا العام، قال السيد جميل بن مهدي الماجد، نائب رئيس مجلس إدارة مجوهرات الماجد: “نحن متحمسون جداً لإقامة النسخة 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مجدداً ولعرض أحدث التصاميم الفاخرة لعلامات تجارية عالمية ومحلية. وأضاف: “إن نسخة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لهذا العام استثنائية وذلك لاحتفال المعرض بنسخته 20 و نتطلع بأن تكون هذه الدورة متميزة بالحضور والفعاليات. وتماشياً مع تقاليد النسخ السابقة، أقامت مجوهرات الماجد شراكات حصرية جديدة مع علامات ستكشف النقاب عنها خلال المعرض بالإضافة إلى العديد من الماركات التي تعمل تحت مظلة مجوهرات الماجد وتحقق نجاحا فريداً في السوق القطري، حيث يقدم العديد منها علامات تجارية جديدة ومجموعات محدودة الإصدار وقطعاً فنية رائعة حصرية للمعرض

علي بن علي لاكجوري

وحول مشاركة علي بن علي لاكجوري في معرض المجوهرات والساعات الأهم في المنطقة، قال السيد عون زريقات، الرئيس التنفيذي لشركة علي بن علي لاكجوري: “لقد أصبح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منصة عالمية تستقطب أفخم العلامات التجارية، فهو يعزز حضوره سنة بعد أخرى. ولذلك تعتز علي بن علي لاكجوري بارتباطها طويل الأمد مع هذا المعرض الكبير ويسعدنا دائماً أن نكون جزءاً من قصة النجاح التي يمثلها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي تتجسد فيه كل معاني الإبداع، والتميز والفن والجمال

المجوهرات الأميرية

تعد المجوهرات الأميرية واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال صناعة المجوهرات في قطر، وتتميز باستخدامها لمجموعة من أندر وأثمن الأحجار الكريمة في تصميماتها. يسر المجوهرات الأميرية هذا العام أن تستضيف مصممين لمعت أسماؤهم في عالم المجوهرات، وأن تقدم المزيد من القطع الفريدة لتأسر العملاء وعشاق المجوهرات.

وتعليقاً على مشاركة المجوهرات الأميرية في المعرض، قال سعادة الشيخ نواف ناصر بن خالد آل ثاني:
“لقد دأبت المجوهرات الأميرية منذ نشأتها في عام 1994 على المشاركة الفعالة في رفع مستوى تجارة المجوهرات والساعات الثمينة في دولة قطر بما يتناسب مع القوة الشرائية للمواطنين القطريين والتي تعتبر واحدة من الأعلى في العالم. ومن هنا كان قرار المشاركة السنوية الدائمة في معرض الدوحة للمجوهرات الساعات منذ نسخته الأولى وصولاً إلى نسخته العشرين هذا العام، بمثابة الخيار الاستراتيجي الأمثل للمجوهرات الأميرية للاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في عالم الفخامة والرقي والجمال. وأخيراً نود أن نشكر القائمين على إدارة المعرض لما يقدموه من حسن ضيافة وإدارة وتطوير بشكل ملحوظ مما ساهم ويساهم في زيادة نجاح وسمعة المعرض اقليمياً وعالمياً”.

فيفتي ون إيست

تقدم فيفتي ون إيست أشهر العلامات التجارية في مجال صناعة المجوهرات وتتميز باسم موثوق به في سوق المجوهرات في قطر. وفي هذا السياق، قال السيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفيفتي ون إيست: “النسخة العشرون من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات ليست مجرّد حدث، بل رحلة مستمرة من التطوّر والحداثة. وكلّنا فخر بأن نكون جزءا ًمن هذا المعرض الاستثنائي منذ بدايته. يشكّل عام 2024 شهادة ساطعة على 75 عاماً من الالتزام الراسخ لفيفتي ون إيست بإرساء معايير في عالم التجزئة الفاخرة في قطر. فإرث متجرنا متجذّر في التراث، ويعكس جوهر الأناقة الخالدة، ويستمر في مسيرة تطور متواصلة طيلة أكثر من سبعة عقود من الرقيّ”. وأضاف: “نتوجّه بجزيل الشكر والتقدير لمنظّمي معرض الدوحة للمجوهرات والساعات على جهودهم القيّمة في تنظيم مبهر يتخطّى كل التوقعات، ويحتفي باللغة العالمية للفخامة والحرفية. بدورنا ندعو عملائنا الأعزاء لاستكشاف جناحنا الذي يعتبر رمزًا للتفرّد والجمال ومثالاً حقيقيًا للذوق الرفيع الذي يُعرف به فيفتي ون إيست والعلامات التي نمثّلها”.

مجوهرات المفتاح

تتميّز مجوهرات المفتاح بتقديمها أفخم القطع والمجموعات من المجوهرات في السوق، كما أنّها من أبرز علامات تجارة التجزئة للمجوهرات في قطر.

وبمناسبة مشاركتها في نسخة هذا العام، قال السيد عبدالله المفتاح المدير العام لمجوهرات المفتاح: “تستعد مجوهرات المفتاح للكشف عن مجموعة رائعة من المجوهرات والساعات من العلامات التجارية العالمية الشهيرة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024 في نسخته العشرين هذا العام. والذي نستعرض من خلاله مجموعة مذهلة من أحدث إبداعات المجوهرات والتصاميم، مما يوفر للحضور الفرصة لاكتشاف قطع تتناسب مع ذوقهم وتبرز جوهر أناقتهم. لمدة أربعة عقود تقريبًا، حظيت مجوهرات المفتاح بشرف أن تكون جزءًا من لحظاتكم السعيدة واليوم نوجه إليكم دعوة لزيارة جناح مجوهرات المفتاح في معرض الدوحة للساعات والمجوهرات 2024. نفخر بتقديم مجموعة مختارة من المجوهرات والساعات الفاخرة من العلامات التجارية العالمية الرائدة في جناح مجوهرات المفتاح هذا العام. نتوق لرؤيتكم في المعرض لتستمتعوا بهذه المجموعة الرائعة وتختبروا فخامتها

الصالون الأزرق

يقدم الصالون الأزرق، الرائد في تجارة التجزئة الفاخرة في قطر، مجموعات مجوهرات متميزة لا مثيل لها. كما سيعرض هذا العام مجموعة رائعة من القطع الخاصة والنادرة بالإضافة إلى إصدارات خاصة من الساعات.

وتعليقاً على المشاركة في نسخة هذا العام، قال السيد نبيل بو عيسى نائب رئيس مجلس الإدارة: “يسعدنا المشاركة في النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لعام 2024.  شارك الصالون الأزرق في هذا المعرض على مدار السنوات السابقة كمثال للفخامة وكل ما هو جديد وحصري، وما يميز معرض هذا العام عن كل عام هو عرضنا لمجموعة منتقاه من الساعات الحصرية والتشكيلة الواسعة من المجوهرات في الصالون الأزرق، ولكل منها تصميم دقيق يجسد جوهر الوقت ويعبر عن الهوية القطرية، والمصممة خصيصًا لقطر. هذه الساعات لا تعكس فقط الجودة العالمية التي  تميزها كونها من العلامات التجارية الشهيرة ولكنها تحتضن أيضًا النسيج الثقافي الغني لقطر، مما يجعلها فريدة من نوعها. ننتظر هذا الحدث سنوياً، حيث أنه يمثل لنا فرصة اللقاء بعملائنا والتواصل المباشر معهم، بالإضافة للاطلاع المباشر على انطباعاتهم حول الجناح الخاص بالصالون الأزرق بشكل خاص، وحول المعرض بشكل عام.”

بولغري

وتشارك العلامة التجارية “بولغري” في نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، إذ أنها علامة تجارية عالمية ومفضلة لدى الكثير من عشّاق المجوهرات.

وتحدث السيد ستيفان لاهرر، المدير الإداري لشركة بولغري الشرق الأوسط وأفريقيا نيابة عن بولغري، قائلاً: “نتشرف بالإعلان عن مشاركة بولغري، الدار الإيطالية للمجوهرات الراقية، في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لعام 2024، ونقدم خالص تهانينا بمناسبة مرور عشرين عاماً على انطلاق المعرض.  ويسرني الكشف عن تشكيلة بولغري الجديدة من “المجوهرات الراقية”، في خطوةٍ تجسد التزامنا المستمر والراسخ بالابتكار والأناقة العصرية.  كما يسعدنا الاحتفال بهذا الإنجاز الباهر في الدوحة، حيث نسلط الضوء على الحرفية العالية والخبرة الفريدة التي تتمتع بها دار بولغري من خلال استعراض أحدث تشكيلاتنا من المجوهرات الراقية. 

ويفتتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 10:00 مساءً طيلة أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة، من الساعة 03:00 عصراً حتى الساعة 10:00 مساءً. كما يمكن للزوار الاستمتاع بخيارات متنوعة من المأكولات والمشروبات خلال تواجدهم في المعرض، يقدمها عدد من المقاهي مثل مقهى بوشرون، وفينشي آيس كريم، وهارودز تي روم، ومقهى ريتز كارلتون.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!