أخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

«السليطي» يفتتح معرض صور «محامل لوّل» في كتارا

ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان كتارا للمحامل التقليدية الثالث عشر، افتتح سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء اليوم الأربعاء معرض صور محامل لوّل للفنان الفوتوغرافي خالد المسلماني والذي يتواصل طيلة فترة المهرجان على الواجهة البحرية لكتارا.

وأشار الفنان المسلماني بهذه المناسبة إلى أنَّ الصور الفوتوغرافية المعروضة ضمن هذا المعرض والتي يصل عددها الى 40 صورة هي مجموعة مختارة من صور التقطها منذ 2004 حيث صور العديد من السفن الخشبية القديمة في مناطق مختلفة من قطر. وأراد أن يعرضها لجمهور مهرجان كتارا للمحامل التقليدية.

ومن جانب آخر، يواصل مهرجان كتارا للمحامل التقليدية في نسخته الثالثة عشرة الاستلهام من عمق الثقافة والتراث البحري في تقديم فعالياته حيث يبحر بزواره في أعماق الموروث الشعبي المرتبط بحياة أهل البحر، ويأخذهم في جولة تثقيفية تروي لهم حكايا الآباء والاجداد وقصص كفاح النواخذة الأوائل ويعرفهم على الأدوات التقليدية ووسائل الصيد والغوص على اللؤلؤ التي كان يستخدمونها في الماضي خلال رحلاتهم البحرية، تعرضها أجنحة الدول المشاركة، ويقوم عليها نخبة من أمهر الحرفيين الذين يقومون بالكشف عن خبايا مهنة الغوص والصيد والرحلات البحرية وما فيها من أسرار وحكايا وتحديات، وذلك وسط أجواء مثيرة ومشوقة مفعمة بحب الاكتشاف والاطلاع والمعرفة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!