أخبارثقافة وفنونجاليري الفنونرزنامة الفعالياتقطرنا

كتارا تنظم «مهرجان قطر الدولي للفنون» في «إكسبو الدوحة»

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عقد صباح اليوم الإثنين المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان قطر الدولي للفنون 2023، والذي سينطلق في الفترة من 20 وحتى 25 نوفمبر الجاري بالمنطقة الثقافية لمعرض إكسبو قطر 2023 بحديقة البدع، بالتعاون بين كتارا وشركة مابس انترناشيونال وبالشراكة مع اكسبو قطر 2023

وفي كلمته أوضح سعادة المدير العام بأن تنظيم المهرجان في المنطقة الثقافية لإكسبو قطر 2023 هو بمثابة استثمار لهذا الحدث العالمي حتى نُعرف الجمهور بالجانب الثقافي المحلي والإقليمي والعالمي.

 وأضاف قائلاً:” لقد أثمرت الشراكة الثقافية بين كتارا وشركة مابس انترناشيونال هذا المهرجان الذي يشكل بيئة فنية عالمية متميزة تساهم في التقاء الفنانين والاستفادة من تجارب بعضهم البعض. ويتيح فرصة التفاعل وفتح آفاق واسعة وجديدة للتواصل والحوار الفني والتقارب بين الثقافات والشعوب. مؤكداً ان كتارا هي مظلة الإبداع والمبدعين وانها تفتح أبوابها دائما لكل المبادرات التي من شأنها ان تثري الساحة الثقافية في قطر”.

من جانبها أعربت الفنانة التشكيلية راشمي اكارول مؤسس ورئيس شركة مابس عن شكرها لكتارا لدعمها المستمر والمتواصل لتنظيم هذا الحدث العالمي الذي بدوره يوفر منصة احترافية للفنانين في قطر و مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هذه النسخة تحظى بمشاركة 12 جاليري عالمي وما يزيد على  300 فنانا وفنانة من أكثر 60 دولة من مختلف دول العالم، وأوضحت أن المهرجان يضم  12 فعالية تجمع باقة من الأعمال الابداعية من رسم وموسيقى ونحت إلى جانب عروض الأزياء  ومؤتمرات وورش عمل فنية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!