أخبارثقافة وفنونرزنامة الفعالياتقطرنا

افتتاح معرض «كتارا الأول للكتاب» 13 أكتوبر

ضمن فعاليات مهرجان كتارا للرواية العربية

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، اليوم، عن إقامة “معرض كتارا للكتاب” بالقاعة 12، ضمن مهرجان كتارا للرواية العربية في دورته التاسعة، والمزمع إقامته في أسبوع الرواية خلال الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وتشارك في معرض كتارا للكتاب جميع دور النشر القطرية إلى جانب المكتبات المحلية الكبرى، ويهدف المعرض لتسهيل وصول القراء إلى دور النشر القطرية، ومواكبة جديد إصداراتها في مكان واحد، والإسهام في نشر ثقافة القراءة لدى الجمهور، ودعم دور النشر المحلية التي نشطت وانتظمت بقوة في عالم الكتاب والنشر في الآونة الأخيرة.

ويركز معرض كتارا للكتاب على كتب الأدب العربي بجميع فنونه، الشعرية والروائية والنقدية، لمواكبة أسبوع الرواية العربية، الى جانب كتب من مختلف التخصصات، ومن المقرر تنظيم معرض كتارا للكتاب سنوياً بالتزامن مع أسبوع الرواية.

وتمتلك كتارا خبرة في تنظيم معارض الكتب، حيث سبق وأن أقام الحي الثقافي معرضاً مفتوحاً للكتاب في شارع ابن الريب الثقافي، مطلع 2021، بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، وخلق هذا المعرض متنفساً للجمهور خلال فترة الاغلاق الجزئي في فترة كوفيد -19، حيث تم تجهيز كابينات منفصلة لكل دار نشر، وفق الإجراءات الاحترازية السائدة آنذاك. واستمر المعرض المفتوح للكتب لمدة عام كامل واسهم في احداث حراك ثقافي من خلال الندوات الأدبية التي كانت تقام في الهواء الطلق، إلى جانب تنظيم حفلات توقيع للاصدارات الجديدة، وحظي المعرض بإقبال كبير من الجمهور من مختلف الفئات العمرية.  

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!