أخبارأعمالقطرنا

معرضا «INDEX قطر» و«BIG 5» يستقطبان 8400 زائر

بنجاح منقطع النظير، استضاف معرض INDEX قطر للتصميم الداخلي ومعرضBIG 5 قطر؛ الخبراء والمتخصصين والاستشاريين في قطاعات البناء والتصميم الداخلي والتجهيز، واستقبلا أكثر من 8400 زائر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC)، حيث استفاد الحضور من المعارض متعددة التخصصات، فضلًا عن إتاحة الفرصة للوصول الحصري إلى أحدث المنتجات والحلول المتطوّرة.

تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، انطلق الحدث الدولي الرائد الذي ساهم بصورة مباشرة بدعم سوق البناء القطري المتوقع أن يصل إلى 89,27 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، وذلك بمعدل نمو سنوي قدره 9,13 % خلال الفترة بين 2023 و2028. وخلافًا للاتجاهات العالمية، يتّسم قطاع البناء في دولة قطر، ولا سيّما بعد بطولة كأس العالم – قطر 2022؛ بأعلى مستويات الاستثمار والتركيز المستمر على سُبل الاستدامة.

وقال السيد رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات: ” لقد كان دعم شركائنا ورُعاتنا المحترمين عاملًا أساسيًا في نجاح هذا الحدث الاستثنائي. وبهذه المناسبة، أودّ أن أتوجّه إليهم بخالص الشُكر والامتنان على التزامهم ودعمهم لهذين المعرضين المتخصصين اللذين يُتيحان منصة مهمة لعرض أحدث المنتجات والحلول المبتكرة في قطاع البناء والتصميم الداخلي وصناعات التجهيز. كما مكّنتنا شراكتنا الاستراتيجية مع شركة dmg لتنظيم الفعاليات والمعارض، من تقديم تجربة فريدة عبر الاستفادة من خبراتهم وتجربتهم الرائدة في المنطقة والسوق المحلي، فضلًا عن استقطاب الخبرات العالمية إلى دولة قطر، الأمر الذي يساهم بصورة مباشرة في دعم نمو الصناعة في البلاد. وبفضل النجاح الذي حققته نسخة هذا العام من هذين المعرضين، أكّد المشاركون والعارضون رغبتهم بالمشاركة في نسخة عام 2024، مما يمنحنا حافزًا أكبر لتنظيم حدث يرقى إلى المستوى العالمي ذاته بل ويتخطّاه في العام المُقبل”. 

من جانبه قال السيد محمد كازي، نائب رئيس شركة dmg لتنظيم الفعاليات والمعارض: ” استضاف هذا الحدث العالمي عددًا كبيرًا من المشاركين والعارضين المحليين والدوليين، مما مكننا من رؤية مدى أهمية وحيوية هذين المعرضين في نسخة هذا العام. وقد أتاح هذا الحدث منصة تجاوزت إبرام العلاقات التجارية، وأتاحت فرصًا قيمّة للتواصل وتبادل الخبرات والمهارات. ويعد معرضBIG 5  قطر حدثًا مهمًا في التقويم السنوي لقادة قطاع البناء والقطاعات ذات الصلة، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من الرحلة نحو تشكيل خطط هذه الأمة الطموحة كجزء من الرؤية الوطنية 2030. وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى نسخة عام 2024 من معرضBIG 5  قطر، سينصبّ تركيزنا على تقديم نسخة تتّسم بقيمة ذات مستوى عالمي للحضور والعارضين على حد سواء، فضلًا عن عرض أحدث المنتجات والتقنيات والتوجهات العالمية”.

ونتيجة لالتزامها باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022، وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030، وطموحها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في عام 2030؛ تقوم قطر بعدد كبير من مشاريع البنية التحتية والصناعية التي تخلق بدورها بيئة أعمال مزدهرة في البلاد. وبموجب الخطة الشاملة للنقل في دولة قطر 2050، من المتوقع منح 22 مشروعًا جديدًا بقيمة إجمالية قدرها 2.7 مليار دولار أمريكي هذا العام 2023، الأمر الذي يُعزز بدوره من شعورنا بالفخر والسعادة هذا العام حيث استضاف هذا الحدث الشركاء والعارضين والمُشترين والزوّار تحت سقف واحد في منصّة اتّسمت بإتاحة أعلى مستويات التعاون والتواصل العالمية.  

وشارك في نسخة هذا العام أكثر من 185 عارضًا، بما في ذلك مؤسسة أشغال، وبنك قطر للتنمية، وشركة مفروشات الرقيب، وشركة Lavish Living، وشركة By Trio from Türkiye. كما أكدت العلامات التجارية الدولية بالفعل مشاركتها في نسخة عام 2024 من معرض INDEX قطر للتصميم الداخلي ومعرضBIG 5  قطر، بما في ذلك شركة ARS Casa، وشركة Evozome، وشركة غاندي للآليات، وشركة Fidelity Wall Covering. ومع استمرار المعرضين بالارتقاء بمستواهما العالمي لضمان أقصى عائد للعارضين والمشترين والزوار على حد سواء، سيعود معرض INDEX قطر للتصميم الداخلي ومعرضBIG 5  قطر في عام 2024 في الفترة بين 15 و 17 أكتوبر، بالتزامن مع فعاليات معرض Cityscape في الدوحة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!