أخبارأعمالاقتصاد سياحيعقار سياحيقطرنا

«وصيف» تعرض حزمة مشاريع عقارية مستدامة في «سيتي سكيب»

تشارك مجموعة بروة العقارية وشركتها التابعة “وصيف” الرائدة في مجال إدارة وتسويق العقارات، في النسخة الحادية عشرة من معرض سيتي سكيب قطر 2023، التي انطلقت فعالياتها اليوم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي في 26 أكتوبر الحالي.

وتأتي مشاركة المجموعة انطلاقاً من التزامها بالتواجد في الفعاليات العقارية الكبرى التي يتم تنظميها في الدولة وتتيح منصات استثنائية لاستعراض المشاريع وتساهم في توطيد العلاقات مع المستثمرين والخبراء في مجال التطوير العقاري، بما يعزز من مكانة بروة العقارية كمطور لأضخم المشاريع العقارية الاستراتيجية في الدولة، فضلا عن تأكيد ريادة شركة وصيف كمشغل ومسوّق لهذه المشاريع مما يعكس استراتيجية عملها في تلبية كافة احتياجات وتطلعات السوق العقاري والعملاء.

حزمة مشاريع متنوعة

وسلط جناح مجموعة بروة العقارية المشارك بالمعرض من خلال شركة “وصيف” الضوء على حزمة متنوعة ومختارة من المشاريع العقارية تشكل مزيج متوازن للمدن السكنية المستدامة بتصاميم مستوحاة من نمط العمارة القطرية التقليدية، والتي تخدم المستفيدين من العائلات وفئة العمال، من خلال توفرها على كافة الحلول والخدمات والمرافق تضمن تمتع فئات المجتمع القطري المتنوعة ببيئات سكنية مستدامة وفق أرقى المواصفات والمقاييس، وتسهم بشكل كبير في الاعتناء بظروف العمال.

مدينتنا تجربة معاصرة

من ضمن المشاريع التي سلطت شركة وصيف الضوء عليها خلال المعرض مشروع (مدينتنا) الذي طورته مجموعة بروة العقارية ويستوعب نحو 36 ألف شخص ويضم 339 مبنى يحتضن 6780 شقة مؤثثة بالكامل ومزودة بكافة وسائل الراحة والتجهيزات العالمية المستوى لتقدم معايير استثنائية لتجربة سكنية معاصرة ومميزة لا تضاهى، وتتوزع هذه الشقق بين 4740 شقة ذات ثلاث غرف، و2040 شقة ذات غرفتَين.

ويحتوي المشروع على كافة المرافق التي تلبي متطلبات ورغبات المستفيدين من الأسر وتوفر وسائل راحة لهم مثل المساجد، وهايبر ماركت، ومتاجر للبيع بالتجزئة، والملاعب، والأندية الصحية، ومرافق الترفيه، ومباني خدمية، ومستودعات، وروض للأطفال، وغيرها من المرافق العامة. بالإضافة إلى ذلك يضم المشروع أيضا المساحات الخضراء، والممرات والأماكن الخاصة بالمشي ومواقف عديدة للسيارات، فضلا عن تجهيزه بكافة أعمال البنية التحتية من طرق داخلية ومحيطة بمواصفات عالمية، وإمدادات الطاقة الكهربائية، والمحطات الكهربائية، وشبكات مياه الشرب.

وتم تزويد المشروع بأحدث وسائل التكنولوجيا الذكية المتعلقة بأنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يعزز من مفهوم نموذج المدن الذكية التي تضمن تمتع الفئات المستفيدة ببيئات سكنية مستدامة وفق أرقى المواصفات والمقاييس، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام تقنيات حديثة ستسهم في ترشيد استخدام المياه والكهرباء، إلى جانب استخدام المياه المعالجة لري المساحات الخضراء بما يعزز مفهوم الاستدامة في هذا المشروع الرائد.

وما يميز مشروع (مدينتنا) هو موقعها الاستراتيجي في بلدية الوكرة بمنطقة أم بشر المرتبطة بشبكة طرق حديثة توفر لسكان ومرتادي المشروع سهولة الوصول إليه خلال فترة زمنية قصيرة من عدة مناطق بما يلبي احتياجاتهم. بالإضافة إلى قرب المشروع من مرافق النقل العامة الحديثة مثل محطة مترو الوكرة ومحطة مترو المنطقة الحرة ومحطة مترو راس بو فنطاس، وعدد من خطوط خدمات الحافلات العامة، مما يضيف إليها العديد من الميزات على المستوى السكني والتجاري، ويتيح خيارات عديدة للتنقل من وإلى المشروع باستخدام هذه الوسائل.

مشروع الحي الأرجنتيني

كما استعرضت وصيف من خلال المعرض مشروع الحي الأرجنتيني، الذي يقع في الوكرة ويمتد على مساحة 773.457 ألف متر مربع، ويتضمن 1404 وحدة سكنية، تحتضن 16848 غرفة، تستوعب 67 ألف عامل، ويوفر المشروع كافة المرافق التي تلبي تطلعات ومتطلبات فئة العمال بما يضمن راحتهم، حيث يحتوي على المساجد، وهايبر ماركت، ومتاجر للبيع بالتجزئة، بالإضافة إلى الملاعب والمرافق الترفيه، والمباني الخدمية، وغيرها من المرافق العامة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء وممرات وأماكن للمشي، ومواقف للسيارات، فضلا عن تجهيزه بكافة أعمال البنية التحتية والتي تضم الطرق الداخلية والمحيطة، وإمدادات الطاقة الكهربائية والمحطات الكهربائية، وشبكات مياه الشرب.

كما تم تزويد المشروع بأحدث وسائل التكنولوجيا الذكية المتعلقة بأنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يعزز من مفهوم نموذج المدن الذكية التي تضمن تمتع فئة العمال ببيئات سكنية مستدامة وفق أرقى المواصفات والمقاييس.

ويتميز مشروع (الحي الأرجنتيني) بموقع استراتيجي بجوار سوق الوكرة المركزي على طريق مسيعيد ليجعله على مقربة من المشاريع التنموية الهامة والمرافق الخدمية المستدامة التي تشكل أهمية كبيرة للشركات العاملة في الدولة، مثل منطقة الوكرة اللوجستية، ومنطقة أم الحول الحرة، وميناء حمد، ومطار حمد الدولي، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الموقع الاستراتيجي يضع المشروع على مقربة من المرافق الرياضية والخدمية في بلدية الوكرة كالمشافي والملاعب، كما يربطه أيضا بشبكة حديثة من الطرق والتي ستجعله من أكثر المشاريع تميزاً ورغبة للعديد من المؤسسات والشركات الكبيرة التي تسعى لتوفير وحدات سكنية متميزة للفئة العاملة لديها.

مكينس مرافق متكاملة

كما استعرضت شركة وصيف خلال المعرض مشروع مجمع مكينس السكني الذي طورته مجموعة بروة العقارية في منطقة مكينس بمحاذاة طريق سلوى ويبعد 19 كيلو متر عن المنطقة الصناعية، ويمتد على مساحة 994,567 مترًا مربعا، ويحتوي 3170 وحدة سكنية مصممة على طراز البيوت العربية التقليدية تتضمن (8 غرف نوم ماستر ومطبخ)، لتستوعب أكثر من 100 ألف عامل، ويراعي تصميم المشروع الحفاظ على خصوصية سكان المدينة إذ يتضمن فناء خاصاً لكل بيت ما يتيح لسكانه الاستمتاع بالمكان في الهواء الطلق مع الحفاظ على خصوصيتهم، كما يتميز التصميم بمُراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية التي تتناسب مع الظروف المحيطة.

ويحتوي المشروع على عدد من المباني الإدارية والتجارية المتكاملة تتألف من هايبر ماركت ومحلات تجارية ومكاتب، بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية، كالمساجد، والمناطق الخضراء للجلوس، ومناطق ترفيهية، ومحطات الكهرباء، وطرق داخلية، وشبكات خاصة بمياه الشرب والحريق والري والصرف الصحي، كما خُصصت الأرض المجاورة للمشروع والتي تتبلغ مساحتها 183,538 متراً مربعاً لإنشاء مواقف للسيارات والحافلات، وذلك من أجل تقليل الازدحام المروري داخل المناطق السكنية.

ويسهم هذا المشروع بتحقيق أهداف وتوجهات الدولة بالارتقاء بأوضاع سكن الفئة العاملة في دولة قطر من خلال تطوير بيئة سكنية اقتصادية مستدامة من حيث الجودة والأمن وتوفير كافة الخدمات والمرافق المطلوبة لفئة العمال.

وتقدم شركة “وصيف” العديد من الخدمات في هذه المشاريع المتكامل، كتوفير خدمة الحراسات الأمنية ومراقبة أنظمة الأمان والطوارئ بشكل مستمر، بالإضافة إلى خدمة الصيانة لجميع المرافق والأنظمة والمباني، فضلا عن توفير خدمة النظافة بصورة مستمرة وبشكل دوري، وكل هذه الخدمات تهدف إلى ضمان توفير أفضل بيئة مثالية للمستفيدين من المشروع.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!