أخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

افتتاح معرض «كنوز تركيا» في «كتارا»

دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، مساء أمس الثلاثاء في المبنى 47 معرض “كنوز تركيا” الذي نظمه معرض يونس إمرا بالتعاون مع سفارة جمهورية تركيا لدى قطر بمناسبة مرور الذكرى المئوية للجمهورية التركية.

 افتتح المعرض السيد سيف سعد الدوسري نائب المدير العام للعمليات ومدير إدارة الموارد البشرية في كتارا وذلك بحضور سعادة السيد  مصطفى كوكصو سفير جمهورية تركيا لدى قطر والسيد تانسيل أكوت المدير العام للمركز الثقافي التركي الدوحة – معهد يونس إمره، وعدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي.

ضم المعرض 40 لوحة فتوغرافية تعرض معالم متنوعة من أرجاء تركيا، حيث تتميز تركيا بجغرافيتها الفريدة التي قدمها المصور بطريقة مميزة أبرزت جمالها.

وفي كلمته رحب السيد تانسيل أكوت المدير العام للمركز الثقافي التركي الدوحة – معهد يونس إمره بالحضور مشيراً إلى أن المعرض هو أحد الأنشطة الثقافية والفنية التي ينظمها مركز يونس أمره ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع أصدقاء تركيا في جميع أنحاء العالم.

موضحاً أن الصور توثق ذكرى المكان في جميع أنحاء تركيا وكل صورة تحتوي على قصة مختلفة تعرفنا  على تركيا بشكل أفضل، وتقدم بالشكر لسفارة تركيا في الدوحة وللحي الثقافي كتارا كما تقدم بالشكر  للمصور  إلكر جيهات كاتاك على  هذه الصور التي هي بمثابة الكنوز.

يتواصل المعرض حتى 25 اكتوبر 2023 في الحي الثقافي بالمبنى 47 قاعة 1 ويفتح أبوابه للزوار من 10 صباحا وحتى 10 مساءً.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!