أخبارسياحة رياضيةقطرنا

انطلاق النسخة الأولى من البطولة المفتوحة لطائرة السيدات 20 أكتوبر

 أعلن الاتحاد القطري للكرة الطائرة، إطلاق النسخة الأولى من البطولة المفتوحة للكرة الطائرة للسيدات للموسم الرياضي 2023 – 2024، وذلك في إطار الخطة التي وضعها الاتحاد لدعم الكرة الطائرة النسائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للبطولة الذي عقد، بحضور علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، عضو مجلس إدارة الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB، ويوسف أحمد كانو أمين السر العام بالاتحاد، ووليد عبدالصمد السكرتير الفني للجنة الحكام، وآمنة الكواري رئيسة لجنة رياضة المرأة بالاتحاد، وحسين إمام الخبير الفني بالاتحاد، ونور لوباني منسقة اللجنة، وممثلي الفرق المشاركة وعدد من وسائل الإعلام.

وستنطلق منافسات البطولة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد، في 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة 10 فرق وهي: نادي قطر، والعربي، الغرافة، جامعة حمد بن خليفة، جامعة قطر، جامعة الدوحة، أكاديمية واعد، وF45، وLions Sri lanka، وفريق أكاديمية سبورت لاب.

وأكد علي الكواري، أن اتحاد الطائرة متشوق لانطلاق بطولة جديدة للرياضة النسائية تنظم تحت مظلة الاتحاد. مؤكدا أن هذه البطولة ستكون بداية لإطلاق سلسلة من البطولات سواء محلية أو خليجية أو آسيوية للرياضة النسائية.

وأشاد الكواري بالتعاون الكبير بين اتحاد الطائرة ولجنة رياضة المرأة القطرية برئاسة لولوة حسين المري.

وقال الكواري على هامش سحب قرعة النسخة الأولى من البطولة المفتوحة للكرة الطائرة: إننا نتطلع لتشكيل منتخب نسائي قوي قادر على المنافسة في البطولات الخارجية، مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه البطولات من أجل استقطاب أفضل اللاعبات لضمهن إلى صفوف المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!