سياحة رياضية

منتخب «الطائرة الشاطئية» إلى نصف نهائي «الآسيوية»

تأهل المنتخب القطري للكرة الشاطئية (1) والمكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس إلى نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، بعد تخطيه نظيره الإيراني بشوطين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات ربع النهائي.

وجاء فوز منتخب قطر بشوطين بواقع ( 21 – 17 و21- 19 ) ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي غدا مع منتخب كازاخستان “1”.

ويسعى المنتخب القطري في مباراة الغد أمام منتخب كازاخستان “1” إلى مواصلة الانتصارات للوصول للمباراة النهائية.

وأعرب محمد سالم الكواري رئيس بعثة المنتخب القطري للطائرة الشاطئية عن سعادته بالفوز على إيران والوصول للدور نصف النهائي.

وقال الكواري في تصريح صحفي، إن المباراة كانت صعبة جدا ولكن لاعبي منتخب قطر كانا على قدر كبير من المسؤولية وتفوقا على واحد من أفضل منتخبات الدورة.

وأضاف:” نتمنى لمنتخبنا التوفيق غدا أمام منتخب كازاخستان القوي أيضا وإسعادنا بالوصول للنهائي ونحن على ثقة في قدرات الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس”.

وعلى صعيد متصل، خسر المنتخب القطري للكرة الطائرة أمام نظيره الإيراني بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد وجاءت نتيجة الأشواط (20 -25 و 20 – 25 و22- 25) في مباراة الدور نصف نهائي بدورة الألعاب الاسيوية.

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع واللعب على الميدالية البرونزية.

وعلى صعيد آخر، أقامت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم حفل استقبال على هامش دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

وفي كلمته الترحيبية بهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية: “نود أن نعرب عن جزيل شكرنا لزملائنا في جمهورية الصين الشعبية على المستويات التنظيمية المتميزة وعلى جمعهم لشعوب القارة الآسيوية في مكان واحد، وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام فقط من عمر الدورة، استمتع جميع المشاركين بالعديد من المنافسات والمباريات القوية بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة.” وأضاف: “نحن فخورون باستضافتنا لدورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، وواثقون من قدرتنا على استضافة حدث رائع، وكما نتطلع أيضا إلى الاستفادة من تجربة هانجتشو والصين، التي عرفت بسجلها الحافل في استضافة الأحداث الرياضية المميزة”.

وأشار إلى أنه “لا يزال ينتظرنا طريق طويل وهنالك العديد من المنافسات التي ستخوضها الفرق المختلفة ولكنني أتمنى كل التوفيق لكم ولفرقكم المشاركة في هذه النسخة من الدورة في الأيام المقبلة”.

وشهد الحفل فقرة نقاشية خاصة لنجوم وأبطال الأدعم شارك بها نجم الإسكواش القطري عبدالله التميمي المصنف الـ 29 على العالم ولاعبة التنس القطرية هند المضاحكة.

وأعطت الحلقة النقاشية الفرصة للرياضيين للتعبير عن تطلعاتهم خلال دورة الألعاب الآسيوية، كما منحت الفرصة لضيوف الحفل لطرح أسئلتهم على نجوم الأدعم.

كما شهد الحفل العديد من الفقرات والعروض الثقافية والتراثية التي تعكس الثقافتين الغنيتين لكل من دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية وتساهم هذه الأنشطة في خلق قناة للتواصل بين الرياضة والثقافة اللتين تظلان دائما جزءا لا يتجزأ من الألعاب الآسيوية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!