سياحة رياضية

«العطية»: أثق في المنافسة على «ميدالية الرماية»

أكد ناصر صالح العطية ثقته الكبيرة بقدرته على المنافسة على ميدالية في رياضة الرماية، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في هانغتشو الصينية والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ويشارك العطية في مسابقة السكيت للفردي والفرق، آملا في احراز ذهبيته الأولى في الفردي، بعد نيل برونزية نسخة غوانغجو 2010، علما أن المسابقة تشهد مشاركة العديد من الرياضيين العرب من بينهم حامل اللقب الكويتي منصور الرشيدي ومواطنه عبدالله الرشيدي حامل برونزيتين أولمبيتين في فردي السكيت.

وأضاف العطية الذي يشارك بجانب ثنائي المنتخب القطري راشد العذبة ومسعود العذبة في تصريح له اليوم قبل انطلاق منافسات الرماية يوم غد الثلاثاء:””نحن أقوياء في الفرق. لو عدنا إلى بطولة العالم، تفوقنا على جميع الآسيويين لكن الظروف تختلف اليوم”.

وتابع “من بين المنافسين، هناك الكويت والصين تايبيه.. الأجواء تبدو متقلبة بين رطوبة، مطر وأجواء باردة. غدا سنركز في البطولة”.

ويملك العطية البالغ من العمر 52 عاما في جعبته ذهبيتان في السكيت للفرق في ألعاب بوسان 2002 وغوانغجو 2010، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012.

وإلى نجاحاته في الرماية يعد العطية أحد أبرز النجوم في الرياضات الميكانيكية عبر مسيرة مرصعة بالألقاب حيث تمكن من التتويج بلقب رالي دكار الصحراوي خمس مرات بين 2011 و2023، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات احراز بطولة الشرق الأوسط للراليات (18) مرة .

كما أحرز ثلاثة القاب عالمية في فئتي سيارات الإنتاج بي دبليو آر سي عام 2006 مع سوبارو، ودبليو آر سي2 عامي 2014 و2015 مع فورد ثم شكودا.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!