أخبارسياحة رياضيةعربي ودولي

بأسعار من 25 ريالا.. بدء طرح تذاكر «آسيا قطر 2023»

بدأت اللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا 2023 لكرة القدم، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، طرح تذاكر المباريات للبيع اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة والموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت اللجنة عقدت أمس مؤتمرا صحفيا بحضور السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، والمهندس عبدالعزيز المولوي رئيس قطاع التسويق والاتصال والترويج السياحي في قطر للسياحة، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والقارية والدولية.

مراحل مختلفة

وأكد السيد حسن ربيعة الكواري خلال المؤتمر أن عملية بيع التذاكر ستكون إلكترونية فقط، وأن أسعار التذاكر ستبدأ من 25 ريالا قطريا للفئة الأدنى، بغرض أن تكون عملية حضور المباريات متاحة أمام الجميع، مشيرا إلى أن البيع سيكون متاحا عبر حزم أيضا ولكل مباريات البطولة.

وأوضح الكواري أن التذاكر لن تكون مرتبطة بتأشيرات الدخول إلى دولة قطر كما كان الأمر خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرا إلى أن عملية دخول دولة قطر لحضور مباريات البطولة ستتم عبر الآلية المعتادة وعبر السبل المختلفة للحصول على التأشيرة الرسمية.

وقال الكواري: ستقام بطولة كأس آسيا، على 9 ملاعب منها سبعة ملاعب مونديالية شكلت إرثا مستداما لدولة قطر التي ستكون مرة أخرى محطا للأنظار خصوصا بعد النجاح الكبير في استضافة أفضل نسخة مونديالية على الإطلاق بشهادة كل المراقبين والمتابعين والجماهير.

وأوضح أن عملية طرح التذاكر ستكون إيذانا بقرب موعد الحدث، وهناك تفاصيل أكثر مع موعد بدء البيع، حيث تتم عملية الطرح عبر مراحل مختلفة من أجل منح الفرصة للجميع للحصول على التذاكر التي سيتم بيعها إلكترونيا فقط عبر موقع اللجنة المنظمة المحلية وكذلك موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وستكون عملية الطرح عبر باقات خاصة بدءا من التذكرة الواحدة وصولا إلى الحزم ولمختلف أدوار البطولة، والهدف من تلك الباقات هو منح الجماهير أكثر من خيار للحضور.

استعداد سياحي

ومن جانبه أكد السيد عبدالعزيز المولوي رئيس قطاع التسويق والاتصال والترويج السياحي في قطر للسياحة خلال المؤتمر الصحفي 2023، إن دولة قطر حققت نجاحات كبيرة خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 عندما رحبت بكل الجماهير التي زارت الدولة، حيث تم ربط الدوحة بأكثر من 150 وجهة عالمية من خلال مطار حمد الدولي الغني عن التعريف والحاصل على جوائز عالمية.

وقال “ستكون دولة قطر ومناطقها السياحية على أهبة الاستعداد لاستقبال الجماهير من القارة خلال كأس آسيا، وستكون هناك العديد من الفعاليات والمهرجانات والمعارض المختلفة، إلى جانب تزامن فترة البطولة مع فعاليات تقام خلال ذات الفترة، ما سيتيح للجماهير حضورها.” وأضاف: لقد تم خلال العام الماضي 2022 افتتاح أكثر من 50 فندقا ومنتجعا سياحيا، كما سيتم افتتاح المزيد أيضا خلال الفترة المقبلة من أجل تأمين خيارات متعددة للجماهير التي ستزور قطر لحضور المباريات.

وشدد على أن عملية الدخول إلى دولة قطر لن تكون مرتبطة بالتذاكر ودخول الملاعب كما حدث في كأس العالم، مشيرا إلى أن بطاقة هيّا ستكون واحدة من سبل دخول البلاد، لكنها لا ترتبط بعملية شراء التذاكر، لافتا إلى أن هناك 95 جنسية ستحصل على تأشيرة دخول قطر عند الوصول، فيما سيتقدم البقية بطلب الحصول على التأشيرة مسبقا، مشيرا إلى أن خيارات السكن ستكون واسعة من خلال حزمة عروض ستقدمها قطر للسياحة واللجنة المنظمة المحلية بالتنسيق مع اتحادات المنتخبات المشاركة وكذلك بالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أيضا.

وبين أن العمل جار على قدم وساق من أجل أن نقدم تجربة سياحية مثالية للجماهير التي ستزور البلاد خلال كأس آسيا، وترك انطباع رائع عن الدولة كما حصل في كأس العالم، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافنا.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!