أخبارضيافةفنادققطرنا

«كتارا للضيافة».. مسيرة متواصلة من الاستثمارات النوعية المستدامة

 41 منشأة في محفظة الشركة موزعة على 4 قارات

خلال العام 2023، واصلت كتارا للضيافة، الشركة التي تملك وتدير وتطور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالميا والتي تتخذ من قطر مقراً لها، مسيرتها التطويرية الداعمة لقطاع الضيافة عبر التوسع في الاستثمار في الفنادق الرائدة في قطر والعديد من الأسواق السياحية الرئيسية حول العالم.

ومنذ إنشائها في 1970 وحتى اليوم، تمكَّنَت كتارا للضيافة من امتلاك و/ أو إدارة 41 منشأة فندقية داخل قطر وحول العالم. ومن خلال صروحها ومنشآتها المميزة وسمعتها ومكانتها العالمية، تواصل الشركة مسيرتها التوسعية على الصعيدين المحلي والعالمي، إذ تتطلع الشركة إلى زيادة محفظتها المتنامية.

ومع خبرة تمتد لأكثر من 50 عامًا في قطاع الضيافة، تدعم كتارا للضيافة، بكونها شركة الضيافة الرائدة في قطر، الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد للدولة.

وتملك كتارا للضيافة حاليًا مجموعة من الفنادق والأصول والمرافق الرائدة يقدر إجماليها بنحو 41 فندقاً ومرفقًا تحوي 7515 مفتاحًا، وتتوزع عبر 4 قارات بواقع 3183 مفتاحًا في آسيا، و2949 مفتاحًا في أوروبا، و517 مفتاحًا في أفريقيا، بالإضافة إلى 596 مفتاحًا في أمريكا الشمالية. حيث تشمل المحفظة منشآت وأصولا في دول قطر ومصر والمغرب والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وهولندا وسنغافورة وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

استثمارات وشراكات

وفي منتصف مارس 2023، أعلنت كتارا للضيافة عن افتتاح فندق “كارلتون كان” التاريخي بعد أعمال البناء والتحديث واسعة النطاق والتي أسهمت بإحياء هذا الصرح التاريخي وتعزيز حضوره ومكانته. حيث خضع الفندق لتجديد دقيق وتوسعة إستراتيجية مزجت بين حداثة التصميم والطراز المعماري للفندق مع الحفاظ على أصالته ومكانته كمعلم من معالم كان التاريخية.

كما عززت كتارا للضيافة، شراكتها مع أكور بافتتاح فندق فيرمونت قصر التازي، طنجة الجديد في المنطقة الشمالية من المغرب.

وتلتزم الشركة بمواصلة مسيرة التطوير حتى ترتقي أكثر من أي وقت مضى بمحفظتها المحلية وكذلك بمتابعة استثمارها في صروح أيقونية وثقافية حول العالم، يمثل كل منها روعة الماضي وإشراقة المستقبل، مما يتناسب مع رؤيتها في تطويرها واستعادة مجدها السابق، وفي بناء شراكات قوية مع كبرى العلامات التجارية في مجال الضيافة.

وتواصل كتارا للضيافة مسيرتها التطويرية والتوسعية ضمن خطة طموحة تهدف إلى تطوير مشهد الضيافة المتنامي في قطر، ومواصلة استكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة لخلق قيمة مضافة مستدامة، مع الالتزام بأعلى معايير الأعمال والخدمات المقدمة عبر المنشآت والمرافق التابعة لها داخل قطر وخارجها على حد سواء.

وتهدف الشركة من خلال رؤيتها الإستراتيجية إلى جعل قطر مثالًا يحتذى في صناعة الضيافة، بما يصب في صالح تطوير منظومة سياحية متكاملة توفر خدمات ضيافة نوعية وعالمية المستوى.

إستراتيجية مستدامة

تُعد شركة كتارا للضيافة ركيزة رئيسية في تنمية مشهد الضيافة المتنامي في قطر وحول العالم. بفضل إستراتيجيتها الاستثمارية المستدامة والمرافق والخدمات الفاخرة التي تقدمها، كما تلعب الشركة دورًا حيويًا في جعل قطر واحدة من الوجهات السياحية المفضلة عالمياً. وستواصل الشركة جهودها بشأن دعم قطاع الضيافة وزيادة مساهمته في التنمية المستدامة للبلاد في الفترة المقبلة.

وبينما تتمتع الشركة بشراكات مع أفضل الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة الفنادق، تشغل كتارا للضيافة مجموعة من الفنادق التي تملكها وأخرى تديرها عبر ذراعها المشغلة مجموعة فنادق مروب. واكتسبت كتارا للضيافة الاعتراف العالمي للمساهمات التي قدمتها في قطاع الضيافة على مستوى قطر والعالم من خلال العديد من الجوائز المرموقة التي حازت عليها.

3012 إجمالي المفاتيح داخل قطر

تعتبر كتارا للضيافة أكبر شركة مالكة ومطورة ومُشغلة للفنادق في دولة قطر بمحفظة استثمارية تضم 3012 مفتاحًا موزعة عبر جميع أصولها المحلية البالغ عددها 17 فندقًا ومرفقًا متنوعاً.

وتضم محفظة الشركة حالياً في قطر كلا من: فندق الريتز كارلتون – الدوحة، فندق موفينبيك الدوحة، فندق ومنتجع فريج شرق، منتجع ومركز اجتماعات شيراتون الدوحة، سمرست الخليج الغربي الدوحة، منتجع شاطئ سيلين من منتجعات مروب، منتجع سميسمة من منتجعات مروب، فندق جوري من فنادق مروب، منتجع وسبا المسيلة لوكشري كوليكشن، منتجع وفيلات هيلتون شاطئ سلوى، فندقا رافلز وفيرمونت الدوحة (مشروع أبراج كتارا لوسيل مارينا)، وفندق ريكسوس الخليج الدوحة، بالإضافة إلى نادي الدانة، وحديقة الفندق.

واكتسبت كتارا للضيافة تقديراً عالمياً للمساهمات التي قدمتها في قطاع الضيافة على مستوى قطر والعالم، وذلك من خلال الجوائز المرموقة التي حازت عليها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!