أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

تحديث اتفاقية الخدمات الجوية بين قطر والجزائر وتفاهم لفتح الأجواء وزيادة حقوق النقل

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني جلسة مباحثات ثنائية مع الوكالة الوطنية للطيران المدني الجزائرية، وذلك في مدينة الجزائر.

ترأس الجانب القطري السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة، فيما ترأس الجانب الجزائري السيد حسن بوالفلفل، المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني.

أسفرت هذه المباحثات عن التوصل إلى تحديث بنود اتفاقية الخدمات الجوية بين قطر والجزائر، والتوقيع عليها بالأحرف الأولى. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لفتح الأجواء وزيادة حقوق النقل بين البلدين، مما يتيح للناقل الوطني (الخطوط الجوية القطرية) حرية التشغيل بأي عدد من رحلات الركاب والشحن بين الدوحة والجزائر، وهو ما سيعزز الروابط الاقتصادية والسياحية بين البلدين.

تضمنت الجلسة مناقشة العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك في مجالات متعددة، كالسلامة الجوية، والأمن والتسهيلات، والأرصاد الجوية والشؤون القانونية. هذا إلى جانب التباحث في أهمية وضرورة تنسيق المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة في مجال الطيران المدني.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!