أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

رسمياً.. «القطرية» تعلن نيتها الاستحواذ على 25 % من خطوط «فيرجن أستراليا»

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن تعزيز الشراكة القائمة مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية بالإعلان عن نيتها الاستحواذ على حصة أقلية بنسبة 25 % في فيرجن أستراليا من شركة باين كابيتال.

وستعزز الشراكة الإستراتيجية العميقة التي تجمع خطوط فيرجن أستراليا الجوية بالخطوط الجوية القطرية من المنافسة في قطاع الطيران الأسترالي. ومن هذا المنطلق، سيتاح المجال أمام المسافرين من أستراليا للحصول على تذاكر طيران بقيمة أفضل فضلاً عن خيارات أوسع للسفر.

وسيساهم الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في إمكانية استفادة فيرجن استراليا من الخبرة الاستثنائية التي تتمتع بها الناقلة القطرية، أفضل شركة طيران في العالم. حيث تشكل الحصة الأقلية المستثمرة ركيزة أساسية في فيرجن أستراليا لا سيما قبيل العودة المرتقبة لفيرجن أستراليا إلى الملكية العامة، والتي من شأنها أن توفر للأستراليين المشاركة في مستقبل فيرجن أستراليا.

ومن شأن استثمار مجموعة الخطوط الجوية القطرية في الأسهم أن يفتح مجالات جديدة للتعاون مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية، متيحاً المجال لتحقيق فوائد استهلاكية واقتصادية إضافية. ورهناً بالحصول على تصريح من اللجنة الأسترالية للمنافسة وشؤون المستهلك وغيرها من الموافقات التنظيمية، سيمكن هذا التعاون فيرجن أستراليا من إطلاق رحلات جوية من بريسبان وملبورن وبيرث وسيدني إلى الدوحة، والاستفادة من شبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية.

100 وجهة

 وستتيح هذه الرحلات الإضافية المجال أمام المسافرين من أستراليا لمواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 100 وجهة عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق ترتيبات الإيجار الشامل للخدمات المقترحة في منتصف عام 2025، مما يسمح لشركة فيرجن أستراليا بتقييم مزايا وفوائد الطائرات ذات البدن العريض على المدى الطويل تزامناً مع تزويد المسافرين من أستراليا بمنافسة محلية أكبر تلبي احتياجات سفرهم لمسافات طويلة على المدى القريب.

وستوفر اتفاقية الرمز المشترك والتعاون الموسعة إمكانية الوصول إلى مجموعة أكبر من الوجهات الدولية مع تعزيز جداول وعدد الرحلات، بالإضافة إلى زيادة فرص الكسب والاستبدال لنقاط عملة الولاء التابعة لأعضاء نادي (Velocity) ونادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية. كما وستعزز الاتفاقية نطاق الوصول إلى أسعار ذات قيمة كبيرة للمسافرين بغرض السفر للترفيه أو العمل.

توافق إستراتيجي

وبهذه المناسبة، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن إمكانية الاستثمار الإستراتيجي في فيرجن أستراليا. إن التحالف بين شركتينا أمر مهم لدينا، حيث نتطلع إلى ترسيخ العلاقات فيما بيننا، وأن نقدم بكل فخر المزيد من تجارب السفر المتميزة والخيارات الرائعة لجميع المسافرين من أستراليا. يوضح هذا الاستثمار توافقنا الاستراتيجي مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية وطموحنا المشترك لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمسافرين الأستراليين.”

وأضاف المهندس المير: “نعتقد أن المنافسة في مجال الطيران أمر جيد ويساعد على رفع المستوى الخدمات، مما يفيد العملاء في نهاية المطاف. كما وستساعد هذه الاتفاقية أيضاً في دعم الوظائف والشركات الأسترالية والاقتصاد في البلد.”

تعزيز المنافسة

ومن جانبها، قالت السيدة جاين هردليكا، الرئيسة التنفيذية لمجموعة خطوط فيرجن أستراليا الجوية: “تساهم هذه الاتفاقية الجديدة في دعم إستراتيجية خطوط فيرجن أستراليا الجوية على المدى الطويل كما وتشدد على الثقة في الطيران الأسترالي. والأهم من ذلك، ستعزز الاتفاقية قدرة فيرجن أستراليا على المنافسة على المدى الطويل، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى المزيد من خيارات السفر والعروض المميزة أمام المسافرين بالإضافة إلى طرح وظائف إضافية في قطاع الطيران الأسترالي.”

وأضافت السيدة هردليكا: “منذ عام 2022، والخطوط الجوية القطرية هي شريك الرمز المشترك مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية. وعليه، يأتي هذا الاستثمار من قبل أفضل شركة طيران في العالم ليمكّن الشراكة الراسخة بيننا من خلال جلب أفضل الخبرات في الصناعة لدعم قدرتنا التنافسية ونمونا على المدى الطويل. يخضع هذا الاستثمار المقترح لموافقة الجهات التنظيمية. لذلك نحن لا نعتبر هذا أمراً مفروغاً منه وقد قدمنا تقارير تحدد فوائد الصفقة بالنسبة للطيران الأسترالي والمسافرين الأستراليين والاقتصاد الأسترالي”. 

رحلات طويلة المدى

وفي معرض حديثها عن الخدمات الجديدة المقترحة للرحلات طويلة المدى بين أستراليا والدوحة، أشارت السيدة هردليكا إلى أنه من المقدر أن تنتج فائدة اقتصادية قدرها 3 مليارات دولار أسترالي للاقتصاد الأسترالي من خلال تدفقات المسافرين المتزايدة على مدى السنوات الخمس المقبلة. كما وستصبّ فوائد إضافية من زيادة سعة الشحن، ودعم صادرات أستراليا إلى أسواق عالمية مثل الشرق الأوسط وأوروبا.

وقالت: “يسعدني أن شراكتنا الوثيقة تسمح لنا بتجربة الرحلات الدولية طويلة المدى، فضلاً عن القدرة على تعميق مجالات أخرى من التعاون الحالي، بما في ذلك برامج الولاء الخاصة بنا وترتيبات الرمز المشترك“. 

شركة مربحة

من جانبه قال السيد مايك مارفي، شريك شركة باين كابيتال: “تساهم خطوط فيرجن أستراليا الجوية بشكل فعّال في ربط المسافرين من أستراليا بمختلف مناطق أستراليا وكافة العالم. وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، حظينا بشرف العمل جنباً إلى جنب مع فريق أظهر التفاني والمثابرة اللازمين لتنشيط الشركة. بعد عقد من الخسائر التي أدت إلى حالة عجز، برزت فيرجن أستراليا كشركة قوية ومربحة تتمتع بمكانة عالية في سوق السفر مع امتلاك قاعدة عملاء مخلصين. لا شك بأن فيرجن أستراليا تسير على مسار نمو واعد.”

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!