أخبارأعمالرزنامة الفعالياتقطرنا

وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات النسخة الخامسة من معرض «إبن بيتك»

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبد الله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة رسمياً، النسخة الخامسة من معرض إبن بيتك BYH 2024.

وانضم إلى سعادة الشيخ آل ثاني في حفل الافتتاح كلّ من سعادة السيد فهد بن محمد الخيارين وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة؛ والسيد عبد العزيز الكعبي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الحطاب القابضة والسيد رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات.

وتمثّل هذه النسخة من معرض إبن بيتك BYH 2024 علامة فارقة في تاريخ المعرض، لاسيّما مع استضافة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني. وقد عزّزت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة هذه المبادرة بإبرام اتفاقية استراتيجية مع شركة الحطاب القابضة. وتسلّط هذه الشراكة الضوء على تضافر الجهود الرامية إلى معالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بقطاع العمران والإسكان، الأمر الذي يعدّ عاملًا رئيسيًّا لتحقيق النهضة المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي. كما يعزّز هذا التعاون الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بالمعايير العمرانية والعقارية وتحقيق التنمية والتقدّم المرجوّ في قطاع البناء في عموم دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز التنمية في قطاع البناء وإرساء الأسس اللازمة لبناء اقتصادٍ عمرانيّ مستدام.

وقد شهد حفل الافتتاح الكبير لمعرض إبن بيتك BYH 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات – QNCC؛ حضورًا استثنائيًّا لعدد من السادة الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات وصنّاع القرار في قطاع البناء وممثلي وسائل الإعلام.

وعقب حفل الافتتاح، قام كبار الشخصيات بجولة في معرض إبن بيتك BYH 2024، والتقوا بعدد من العارضين المشاركين في الحدث والبالغ عددهم 250 عارضًا، بما في ذلك وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وأشغال-هيئة الأشغال العامة، وكهرماء، وبنك دخان، وشركة تدمر للتجارة، وشركة رنكوسي، و شركة الريان المتحدة للمشاريع، وشركة الحطاب القابضة، وشركة أحجار العمادي، وشركة عربي قطر ذ.م.م ، وشركة مونيلي – المصنع المتطور لمواد البناء، وشركة قطر uPVC للأبواب والنوافذ، ومجموعة جيرسي، وشركة السليطين للحدائق، والمعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين، وجامعة فيرجينيا كومنولث قطر، فضلًا عن العديد من الشركات العالمية، بما في ذلك عارضين من إيطاليا وكندا والجزائر ولبنان وتركيا. كما زارت جولة كبار الشخصيات الأجنحة الدولية المشاركة في الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني، بما في ذلك جناح دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان ودولة الكويت.

وبمناسبة انطلاق فعاليات المعرض هذا العام، أعرب السيد رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات، عن خالص تقديره للدعم السخيّ الذي حصل عليه المعرض من الجهات الحكومية القطرية حيث قال: “تحت رعاية ودعم وزارة التجارة والصناعة، ودعم كبرى الجهات الحكومية وكبار والشخصيات ومجتمع الأعمال المحلي؛ يتألّق معرض إبن بيتك BYH 2024  بوصفه منارًة رائدةً ومنصّةً محوريّةً تجمع بين العاملين في قطاع البناء والتصميم الداخلي ومورّدي التصميم مع المواطنين القطريين الحريصين على بناء وتصميم منازل ذكية ومستدامة تتلاءم مع متطلبات المستقبل. وتفتخر شركة نيكست فيرز بالاضطلاع بدورها الرائد في سبيل دفع عجلة التطوّر والتقدم في دولة قطر، مع العمل الدؤوب الرامي إلى تعزيز قطاع البناء وتمكين بناة المنازل القطريين من تحقيق ما يصبون إليه. كما تتميّز نسخة هذا العام من المعرض بالعروض الدولية الموسّعة ومشاركة عدد أكبر من العارضين، الأمر الذي يرتقي بمعايير التنظيم والعروض العالمية التي تُعني بالحداثة والتميّز”.

وتابع السيد سليم مؤكّدًا: “كما أن شراكتنا المهمّة مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، واستضافة الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني؛ تؤكد على بزوغ فجر جديد في مجال التنمية والتطوّر العمراني والتميّز العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي. ويمثّل هذا التعاون الاستراتيجي الرامي إلى تعزيز معايير البناء ورعاية الاقتصاد العمراني المستدام؛ لحظة محورية فارقةً في مسيرة التقدم في المنطقة بصورة عامّة”.

ولم تكن رحلة وإنجازات معرض إبن بيتك BYH 2024  الاستثنائية ممكنةً لولا الدعم الثابت من رعاة وشركاء المعرض  وعلى رأسهم شريك الدعم الرسمي: وزارة التجارة والصناعة، والشريك الاستراتيجي: وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، والشريك الرسمي: أشغال-هيئة الأشغال العامة، وشريك الاستدامة: كهرماء، فضلًا عن الجهات الداعمة بما في ذلك المديرية العامة للدفاع المدني، والبنك الرسمي: بنك دخان، والشريك المؤسس: شركة تدمر التجارية ذ.م.م، والمورّد الرسمي: شركة رنكوسي، والراعي البلاتيني: شركة الريان المتحدة للمشاريع، والراعي الذهبي: شركة الحطاب القابضة، وأحجار العمادي، وشركة عربي قطر ذ.م.م، والراعي الفضي: شركة مونيلي – المصنع المتطور لمواد البناء، وشركة قطر uPVC للأبواب والنوافذ، ومجموعة جيرسي، وراعي المساحات الطبيعية: السليطين للحدائق، وشريك المؤتمر: المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين، وشريك المسابقة التعليمي: جامعة فيرجينيا كومنولث قطر وغيرهم.

 ومن جانبه قال السيد محمد علي المهندي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء – كهرماء، شريك الاستدامة: “تشارك مؤسسة كهرماء في النسخة الخامسة من معرض إبن بيتك BYH 2024 بدور رئيسيّ بوصفها شريك الاستدامة، وذلك من خلال جناح متخصّص يضم مجموعة من الحلول ذات الصلة بالإسكان الآمن والمستدام. وسيتمكّن زوّار المعرض عند زيارة جناحنا من استكشاف التقنيات المُثلى لتوزيع الترشيد الكهربائي داخل المنازل والتمديدات المعتمدة من قبل كهرماء، بالإضافة إلى عرض إرشادات مهمّة حول مطابقة الألواح الكهربائية وتوزيعها. كما تعرض كهرماء وصفًا مفصّلًا بما في ذلك الاستخدام السليم للمفاتيح الكهربائية بناءً على نوع الجهاز وقدرته الاستيعابيّة، مع التركيز على أهمية دمج الأجهزة والمعدات الموفّرة للطاقة”. وتابع السيد المهنّدي: “وسيقدّم المهندسون والخبراء المعتمدون في مؤسسة كهرماء في جناحنا المتخصص عددًا من النصائح التوجيهية لرفع مستوى السلامة والأمن في المنازل، إلى جانب كيفية توزيع الأجهزة الكهربائية بطريقة آمنة وصحيحة، واختيار الأجهزة التي تتوافق مع المواصفات القياسية للأمن والسلامة، ووسائل ذكية لتوسيع نطاق الإضاءة الخارجية في المنازل، وشرحًا للإجراءات المتّبعة لتجنّب حدوث دارات كهربائية قصيرة. كما سيكون خبراء مؤسسة كهرماء على أهبة الاستعداد لتقديم النصائح والإجابة على جميع استفسارات الزوّار المتعلّقة بالتمديدات الكهربائية وطرق الترشيد والتوعية بأهمية تقليل التأثير السلبي على البيئة”. وأضاف السيّد المهندي: “تعدّ النسخة الخامسة من معرض إبن بيتك BYH 2024 فرصة مثاليّة للجمع بين المستثمرين والشركات والأفراد تحت سقف واحدٍ، مما يمكّننا من دراسة اتجاهات السوق وتعزيز عملنا في قطاعي الكهرباء والمياه. كما يعتبر هذا المعرض بمثابة منصّة مهمّة لتبادل الخبرات وتشجيع المستثمرين والأفراد على شراء المعدات التي تتوافق مع المواصفات الدولية والمحليّة واعتماد ممارسات الاستدامة والترشيد للحفاظ على البيئة من خلال عرض المنزل المستدام في جناحنا. إن مشاركتنا في النسخة الخامسة من معرض ابن بيتك تعدّ فرصة استراتيجية تتيح لنا إمكانية التعاون مع أصحاب المصلحة وتعزز مساهمتنا في دعم الاقتصاد القطري بالحلول المستدامة. ونحن فخورون بالمشاركة في هذا الحدث الذي يواصل نجاحه عامًا تلو الآخر، بالإضافة إلى إبرام شراكات مثمرة مع الجهات المشاركة. كما أننا نتطلّع إلى تعزيز ثقافة التوفير وحثّ كل من الأفراد والمستثمرين على تبنّي ممارسات مستدامة للحفاظ على البيئة. ونتوقْع أن تُسفر مشاركتنا هذا العام عن تعزيز التعاون عبر القطاعات، وتسهيل تبادل أحدث تقنيات البناء والتكنولوجيا، وتقديم حلول حديثة لتعزيز كفاءة الطاقة، الأمر الذي يُسهم في تحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة”.  

وقال السيد جاسم العمادي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة العمادي للمشاريع، الراعي الذهبي: “تؤكّد مشاركتنا في معرض إبن بيتك BYH 2024 على التزامنا في دعم المجتمع المحلي بأرقى الخدمات وأكثرها تطوّرًا، والاستفادة من نجاح المعرض في الجمع بين العملاء القطريين وخدمات البناء الأساسية تحت سقف واحد. كما تسرّنا المشاركة في نسخة هذا العام للإعلان عن أحدث خطوط الإنتاج من مجموعة شركات العمادي، وبالتالي المساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلي من أفضل أنواع الرخام الإيطالي والإسباني من العمادي للأحجار، بالإضافة إلى أرقى خدمات النجارة والأعمال الخشبية عالية الجودة التي تقدمها العمادي للنجارة، والحلول التقنية المنزلية المتطوّرة والطاقة المتجددة من شركة باور ستريم، وأحدث أجهزة الأمن والأمان الشاملة من شركة اتّساق للتكنولوجيا. نحن ملتزمون بتقديم حلول شاملة لمختلف المشاريع، ونتطلّع لمشاركة بنّاءة في نسخة هذا العام من المعرض”.

ومن جهته قال المهندس أحمد رمضان، المدير العام لشركة عربي قطر ذ.م.م، الراعي الذهبي: “سيحظى زوّار معرض إبن بيتك BYH 2024 بأسعار خاصة وخصومات حصرية، إلى جانب حزمةٍ من الحلول والمواد الحديثة التي سيتم طرحها في السوق. كما سيُتيح لنا المعرض إمكانية لقاء أصحاب المنازل والفلل وعرض منتجاتنا وحلول الهندسة المعمارية المختلفة. كما نتوقّع أن تقدمّ مشاركتنا حلولاً إضافية ملائمة للسوق القطري، كما نتطلّع إلى إقامة علاقات مباشرة مع أصحاب الفلل وشركات المقاولات”.

وقال السيّد راشد محمد عليان، الرئيس التنفيذي لشركة قطر uPVC للأبواب والنوافذ، شركة قطر للتكنولوجيا الألمنيوم والصلب ذ.م.م، الراعي الفضي: “يعدّ معرض إبن بيتك BYH 2024 منصّة رائدة تستقطب الأفراد الذين يشرعون في رحلة بناء منازلهم، مما يوفر الوصول إلى أحدث الاتجاهات والمنتجات المبتكرة التي تُسهم في تحقيق أحلامهم في الحصول على المنزل المثالي. ومع 28 عامًا من الابتكار وسجل حافل من الخبرات العمليّة، فإننا نؤمن بأن هذا المعرض سيكون منصّة مثاليّة لعرض أحدث المنتجات الرائجة والمبتكرة والمثبتة في صناعة الواجهات والأبواب والنوافذ. ونحن على ثقة تامّة بأن العروض المشاركة في هذا الحدث سيكون لها كبير الأثر على قرارات العملاء والخيارات ذات الصلة ببناء المنازل”.

ويؤكّد معرض إبن بيتك BYH 2024 من جديد على التزامه الثابت بتقديم منصةٍ متخصصة تعمل بحسب مقتضيات السوق الحديث، بصورة تعزّز نمو قطاع البناء وتسهل إبرام الصفقات وبناء العلاقات الاقتصادية. ويدعم الالتزام بتنظيم هذا المعرض الدولي الرائد؛ تقرير حديث أصدرته شركة الأصمخ للمشاريع العقارية وتمّ نشره في صحيفة الراية القطرية، يعزو نمو القطاع العقاري القطري إلى مشاريع البنية التحتية وتطوير أراضي المواطنين. وتهدف العديد من العقود والاتفاقات المُبرمة والتي تتعلّق بالبنية التحتية ومشاريع الطرق والصرف الصحي، لتعزيز النمو الاقتصادي ونشاط قطاع البناء بما يتماشى مع أهداف التنمية الوطنية، حيث ارتفعت قيمة المعاملات العقارية لتصل إلي نحو 385.7 مليون ريال في الأسبوع الأخير.

هذا ويجري تنفيذ العديد من المشاريع في مختلف المناطق في البلاد، والتي تعمل على تطوير أكثر من15,000  قطعة  أرض سكنية، بما في ذلك حوالي 2,000 قطعة تقع في مناطق أراضي جديدة لمواطنين قطريين. وقد تمّ إحراز تقدّم ملحوظ، لا سيّما في مناطق بلدية الشمال وحيّ الناصرية، مع تطوير ما يقارب من2,300  قطعة أرض مع الاستفادة من مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تضطلع بها مؤسسة أشغال. ومن المتوقّع أن تحفز هذه المبادرات على الاستثمار وزيادة الطلب على الأراضي، مدفوعة بالإنفاق الحكومي المتزايد على 32 مشروعًا تخدم أراضي المواطنين والمناطق السكنية، بالإضافة إلى تطوير 23 طريقًا داخليًّا، بما في ذلك حزم تطوير مشاريع بنية تحتية متكاملة في منطقة العب والعبيب والخريطيات وازغوى. بالإضافة إلى ذلك، تلعب مشاريع الطرق السريعة دورًا حاسمًا في الربط بين المرافق الاقتصادية والتجارية والصحية والتعليمية، مما يعزز الربط والاتصال بين جميع المناطق في البلاد.

وسيحظى زوار معرض إبن بيتك BYH 2024 بتجربة ثريّة مليئة بالتجارب والخبرات، بما في ذلك إمكانية حضور الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني ، وأجنحة دول مجلس التعاون الخليجي الست. وسيتمكن الحضور من الاستفادة من خبرات أربعين مُتحدّثًا مُشاركًا في المؤتمر. كما يستضيف المعرض عددًا من الخبراء والمشاركين البارزين مثل المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين (AIA)-شريك المؤتمر، الذي يشارك مع 10 متحدثين، بالإضافة إلى إدارة الجلسات النقاشية وورشات العمل المتخصصة.

علاوةً على ذلك، يتيح معرض إبن بيتك BYH 2024 لزوّاره مجموعة موسّعة من الخدمات والمنتجات التي يقدّمها روّاد قطاع البناء، والتي تشمل الاستشارات والتعاقدات وحلول المنازل الذكية. هذا ويمتاز هذا الحدث العالمي بمشاركة محلية ودولية واسعة النطاق، بمشاركة استثنائية من عارضين من قطر وإيطاليا وكندا والجزائر ولبنان وتركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

كما يمكن لزوّار معرض إبن بيتك BYH 2024 الاستمتاع بالأجواء الساحرة لـمعرض “البيت القطري” وهو معرض فنيّ تنظّمه وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع شركة نيكست فيرز للمعارض والمؤتمرات. وسيستمتع زوار هذا المعرض برحلة آسرة عبر الزمن، تستعرض عددًا لا يحصى من الصور التي تكشف النقاب عن التطور المذهل الذي طرأ على المنزل القطري على مرّ السنين.

وإلى جانب تعزيز نمو قطاع الأعمال، سيكون لمعرض إبن بيتك BYH 2024 أثرٌ جليٌّ على رعاية الجيل القادم من المصممين الشباب في قطر. حيث يستضيف مسابقة طلاب التصميم الداخلي السنويّة التي تُقام بالتعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، الشريك التعليمي للمنافسة، والتي ترعى مواهب التصميم الشابّة وإبداعاتهم. وسيتم منح المتسابقين الثلاثة الذين يصلون إلى التصفيات النهائية للمنافسة؛ فرصة استثنائية تخوّلهم عرض تصاميمهم في المعرض أمام الحضور والعارضين والمشاركين، وتمكّنهم من التواصل بصورة مباشرة مع نخبة الخبراء والعارضين الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!