أخبارترفيه وتسوقرزنامة الفعالياتقطرنا

انطلاق فعاليات «كتارا» لعيد الأضحى وسط حضور جماهيري كبير

بحضور جماهيري غفير وفعاليات مميزة انطلقت احتفالات المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بعيد الأضحى المبارك.

وتضمنت الفعاليات عدداً متنوعاً من الأنشطة والعروض نالت إعجاب الحضور من كبار وصغار حيث استقطبت الورش الفنية مجموعة كبيرة من الأطفال استمتعوا خلالها بالرسم والتلوين وصناعة الورق وطوابع البريد والأوريجامي وصناعة الفراشات وصناعة الزهور والورق المعجن وغيرها من الورش التي توزعت على كورنيش كتارا.

كما حظيت مسرحية (بستان الأحلام) بتفاعل كبير من الجمهور الذي أبدى اعجابه بالقصة التي كانت عبارة عن رحلة مليئة بالغموض والسحر والمغامرة والإثارة والدهشة. 

حيث سلطت المسرحية _بشكل جذاب ومشوق وفي قالب قصصي جميل _ الضوء على أهمية المحافظة على الموارد المائية وأن الجمال لايكمن فقط في المظاهر الخارجية، بل في قلوب الأشياء الحية والطبيعة ذاتها.

جدير بالذكر ان العرض المسرحي يقدم على فترتين الأولى في الساعة السابعة و20 دقيقة والعرض الثاني في التاسعة و20دقيقة، وحرصاً من كتارا على أن يتابع الجمهور المسرحية وغيرها من العروض في أجواء مريحة وفرت مكيفات لتبريد الأجواء في مناطق العرض.  

أما بالنسبة لعيدية كتارا فتم توزيعها داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا، النقطة الأولى في المدخل الجنوبي عند مبنى 41 والنقطة الثانية عند مقر جمعية القناص (مبنى البرقع).

وعلى كورنيش كتارا قدمت الفرق الشعبية عروضها المميزة والتي بدورها استقطبت جمهوراً غفيرا من الحضور المحب لهذا النوع من الفعاليات. حيث تتنوع عروض الفرق لعدد من الدول من الصين و سوريا والمغرب والأردن وافريقيا.

وقد قدم العديد من الفنانين التشكيلين رسما مباشراً أمام الجمهور لأجواء وفرحة العيد. كما توزعت أكشاك العيد على الساحة الداخلية للمسرح المكشوف والتي تنوعت فيما تقدمه من منتجات يدوية وهدايا تذكارية ومأكولات شعبية.

وسيكون محبو العروض الفلكية على موعد يوم غد الإثنين مع مجموعة من الأفلام ثلاثية الأبعاد حيث ستبدأ العروض من الساعة 5 وحتى 8 مساءً في مبنى قبة الثريا الفلكية 41.

وعلى مدى ثلاثة أيام العيد سيستمتع الجمهور بعروض الألعاب النارية على كورنيش كتارا حيث ستبدأ العروض من العاشرة وحتى العاشرة وعشر دقائق مساء.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!