أخبارسفرطيرانقطرنا

إطلاق قناة متاحف قطر ضمن «أوريكس ون» الترفيهي على «القطرية»

أعلنت متاحف قطر والخطوط الجوية القطرية عن إطلاق “قناة متاحف قطر”، المتاحة الآن حصريًا ضمن نظام “أوريكس ون” الترفيهي الشهير، المعتمد في الخطوط الجوية القطرية. وتحتفي هذه الشراكة بتراث قطر الغني، ما يتيح للمسافرين فرصة استكشاف الإرث الثقافي لدولة قطر على متن الطائرة.

تمثّل “قناة متاحف قطر” على نظام “أوريكس ون” نقلةً نوعيةً في نشر تقاليد الثقافة القطرية للجمهور العالمي. حيث ستنقل الركاب إلى قلب المشهد الفني المفعم بالحياة في قطر، من خلال سرد قصص ممتعة وعرض محتوًى سينمائي ملهم مثل المقابلات مع الفنانين والقيّمين الفنيين في المعارض.

وقال السيد محمد سعد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: “نحن فخورون جدًا بهذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية حيث يضيف هذا التعاون قيمةً نوعيةً إلى تجربة المسافرين على متن الرحلات الجوية، مما يثبت التزام متاحف قطر بنشر الفن والتقاليد الثقافية القطرية على أوسع نطاق بين الجماهير العالمية. وإلى جانب إثراء تجربة الركاب على متن الطائرة، تعتبر هذه المنصة بمثابة بوابة رقمية للمسافرين في جميع أنحاء العالم يتمكّنون فيها من التعرف على تراث قطر الغني”.

تهدف “قناة متاحف قطر”، المصممة لتحفيز الفضول المعرفي لدى المشاهدين، إلى تقديم محتوًى ثري، يشمل مسلسلات بمواضيع مختلفة وأفلام وثائقية وومضات من خلف الكواليس عن الموارد الفنية في قطر.

تعرض القناة حكايات شعبية قطرية تُكسبها الرسوم المتحركة حياةً جديدة، وأفلامًا مُصمّمة للأداء الفني تعرض في سياق صالات عرض المتاحف، وأفلامًا وثائقية تتناول الأعمال الفنية العامة في المناطق الصحراوية النائية وفي مختلف أنحاء الدوحة، بالإضافة إلى مشاهد من خلف الكواليس لمقتنيات ضمن مجموعات نادرة يقدمها قيّمون فنيون.

كما يمكن للمشاهدين الاستمتاع بجولات في المتاحف، ومشاهدة أفلام ثقافية تسلّط الضوء على تاريخ قطر وتقاليدها، وأخذ فكرة عن المطبخ القطري، والاطلاع على أدلة إرشادية صوتية لمختلف المتاحف والمعارض.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!