أخباررزنامة الفعالياتفي خدمتكمقطرنا

تستمر حتى 15 أبريل.. «كتارا» تدشن النسخة الثامنة من مهرجان محاصيل

دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” اليوم الأحد، فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان “محاصيل” الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة البلدية وملتقى المزارعين القطريين، ويستمر إلى 15 ابريل المقبل في الجهة الجنوبية لـ”كتارا”.

وفي هذا السياق، قال السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية في وزارة البلدية:” تستمر شراكتنا مع المؤسسة العامة للحي الثقافي وتبلغ اليوم عامها الثامن بالنسبة لمهرجان محاصيل. كما نفخر بشراكتنا مع ملتقى المزارعين القطريين ، مثمنا دور المهرجان في العناية بالمنتوجات المحلية وتسويقها وعرضها “.

وأضاف: “يعتبر المهرجان منصة ثقافية لعرض هذه المنتجات حيث نتعرف من خلاله على تطور الانتاج المحلي، وتنوع المنتوجات المعروضة من عسل وفواكه وخضروات ومنتوجات الالبان وورود ومشاتل متنوعة ، وفي هذه النسخة نلمس تطورا ليس فقط في المنتوجات المعروضة ولكن ايضا في الاقبال على السوق من مختلف شرائح المجتمع “.

أما في ما يخص التحديات التي تواجه المزارعين القطريين فأوضح السيد الخليفي إلى أن الإنتاج المحلي يرتبط باستهلاك المياه خاصة وهذا ما يحتم على المزارع حُسن استغلال الموارد المائية بالاضافة الى منافسة الانتاج المستورد ، مشيدا بايجابية المنتج الزراعي المحلي باعتبار جودته العالية فهو يقطف ويعرض في السوق مباشرة ، وهذا ما يجذب المستهلكين مما جعله يتبوأ مكانة مرموقة في السوق الاستهلاكية في الدولة “.

من جانبه أكد السيد سلمان محمد النعيمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان محاصيل ، أنَّ النسخة الجديدة للمهرجان تشهد تطورا من حيث المشاركات من قبل المزارع والمناحل القطرية والشركات الغذائية الوطنية، فهي تستقطب نحو 31 مزرعة محلية و10 مشاتل لبيع نباتات الزينة وشتلات الزهور إلى جانب 5 محلات تجارية بالإضافة إلى سوق للعسل ، مشيرا إلى أنّ هذا المهرجان أصبح يحظى بمكانة بارزة لدى زوار الحي الثقافي كتارا الذين يقبلون على اقتناء المنتجات المحلية الطازجة لما تتميز به من تنوع وجودة عالية يتم بيعها مباشرة وبأسعار تنافسية، مؤكدا أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لدعم وتشجيع الانتاج المحلي من المحاصيل الزراعية والمنتجات الوطنية الغذائية.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” تسعى من خلال مهرجان “محاصيل” إلى نشر ثقافة الإقبال على المنتج الزراعي و الغذائي المحلي ، ويجذب المهرجان سنويا شرائح متنوعة من فئات المجتمع القطري.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!