أخبارأعمالترفيه وتسوقرزنامة الفعالياتسياحةقطرنا

قطر للسياحة تعلن تفاصيل رزنامة فعاليات فبراير 2024

كشفت قطر للسياحة عن استضافتها لفعاليات عالمية المستوى خلال شهر فبراير الجاري، بالتزامن مع عودة بعض الفعاليات المفضلة والمرتقبة مثل النسخة الـ 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، ومهرجان قطر الدولي للأغذية، إضافة إلى افتتاح فعاليات تنظم في قطر للمرة الأولى مثل مؤتمر قمة الويب قطر 2024، والذي يعد من أكبر المؤتمرات التقنية في العالم، إلى جانب فعاليات مختلفة أخرى ترضي كافة الأذواق والأعمار.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة نور عبد الله آل ثاني، رئيس قسم تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية بالإنابة في قطر للسياحة: “تقدم قطر للسياحة للمقيمين والزوار بعضاً من أكبر الفعاليات المرتقبة خلال شهر فبراير، والتي تعكس تراث قطر وثقافتها، وتوفر للزوار تجارب معاصرة استثنائية. وبفضل المرافق الحديثة، فإن الدولة مستعدة للترحيب بالمزيد من الزوار الدوليين لمشاهدة وتجربة مجموعة متنوعة من الفعاليات”.

فعاليات رئيسية

يعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الأكثر ترقباً ومثالاً على الفخامة وجودة التصميم، ويحتفل بنسخته العشرين في عام 2024 والتي يعود فيها إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 5 إلى 11 فبراير، وذلك على مدار 7 أيام للمرة الأولى. ويشارك في المعرض أكثر من 500 علامة تجارية من 10 دول فضلاً عن عودة الجناحين التركي والهندي إضافة إلى الجناح القطري، حيث سيتمكن الزوار من الاطلاع على مجموعة من القطع الحصرية لأرقى العلامات التجارية في هذه الصناعة.

ويعود مهرجان قطر الدولي للأغذية في 7 فبراير ويستمر لمدة 11 يوماً في منطقة العائلات في إكسبو، حديقة البدع، حيث يضم المهرجان أكثر من 100 كشك لتقديم مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية والمعدة من قبل أشهر الطهاة المحليين والدوليين، والذين سيجتمعون معاً للطهي مباشرة أمام الجمهور وتقديم دروس حية في فن الطهي، وتقديم تجربة “عشاء في السماء”، وغيرها من الفعاليات، حيث من المقرر أن تكون نسخة هذا العام من المهرجان هي الأكبر على الاطلاق.

ويقدم نجم الكوميديا الشهير راسل بيترز عرض ستاند أب كوميدي في 17 فبراير، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

كما سيتم استضافة أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في العالم في قطر، وهو مؤتمر قمة الويب قطر 2024، من 26 إلى 29 فبراير. والذي ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيشكل علامة فارقة في مستقبل سوق التكنولوجيا العالمية.

أحداث رياضية

تنطلق منافسات رالي قطر الدولي 2024 في الفترة من 1 إلى 3 فبراير. حيث يمكن لعشاق رياضة السيارات متابعة إثارة الراليات التنافسية، ومشاهدة حامل اللقب 13 مرة من قطر البطل ناصر بن صالح العطية، الذي يشارك مجدداُ فب الرالي. كما ستقام بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 في الفترة من 2 إلى 18 فبراير، بمشاركة 2600 رياضي من أكثر من 190 دولة يتنافسون في رياضات مائية متعددة. وستقام البطولة هذا العام في ثلاثة مواقع هي: قبة أسباير، وميناء الدوحة القديم، ومركز حمد المائي.

هذا وسيقام اليوم الرياضي للدولة 2024 في 13 فبراير، حيث يتم خلاله تنظم العديد من الفعاليات الرياضية في هذه المناسبة في جميع أنحاء الدولة لممارسة التمارين الرياضية وتنظيم مسابقات ترفيهية تناسب كافة الأعمار. ويمكن لعشاق الفروسية التوجه إلى ميدان لونجين الخارجي في الشقب لحضور بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز والترويض في الفترة من 15 إلى 17 فبراير. ويعود ماراثون Ooredoo الدوحة 2024 الشهير في 16 فبراير بمشاركة أكثر من 15,000 متسابق في الفئات المتنوعة، مع مسافات سباق مختلفة بالإضافة إلى فرص إشراك المشاركين من ذوي الإعاقة. هذا العام، وسيتم توزيع عائدات الماراثون على الجمعيات الخيرية المحلية. بالإضافة إلى ذلك، ستقام بطولة “إم إم إيه” للألعاب القتالية المختلطة للمحترفين “فينيشرز شامبيون شيب قطر 2024” وهي أكبر بطولة للفنون القتالية المختلطة في التاريخ، وتقام في 17 فبراير في استاد خليفة الدولي.

كما ستقام بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة من 11 إلى 17 فبراير، ومن ثم بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة من 19 إلى 24 فبراير في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش حيث سيتمكن عشاق التنس من مشاهدة أفضل اللاعبين في هذه الرياضة. كما تنظم خلال شهر فبراير المباراة الخيرية: مباراة من أجل الأمل، وهي مباراة كرة قدم تنظم لأسباب إنسانية، وستقام في 23 فبراير في استاد أحمد بن علي. وأخيرا، سيقام معرض “قطر بطابط شو” لعشاق الدراجات النارية في الفترة من 22 إلى 23 فبراير في الحي الثقافي كتارا، ويتضمن المعرض العديد من مسابقات الدراجات النارية حيث يمكن للزوار الاستعداد لبطولة مليئة بالمغامرات.

مهرجانات زراعية

يقام مهرجان العسل كجزء من معرض الدوحة إكسبو 2023 في حديقة البدع حتى 10 فبراير. ,وتعتبر فرصة رائعة للزوار لتجربة أنواع مختلفة من العسل. كما يستضيف معرض الدوحة إكسبو 2023 معرض قطر الزراعي الدولي، في الفترة من 21 إلى 27 فبراير، للتعرف أكثر عن الزراعة.

ويستمر مهرجان قطر للإبل 2024 حتى 15 فبراير بميدان لبصير في منطقة الشحانية، لعرض الإبل الذي يمثل لدولة قطر والشعب القطري رمزاً ثقافياً وحضارياً يعبر عن إرثهم. ويعود مهرجان حلال قطر في نسخته الثانية عشرة، وسيقام في الفترة من 20 إلى 25 فبراير في المنطقة الجنوبية من كتارا. ويسلط المهرجان الضوء على حياة البادية القطرية، والتعرف على كيفية تربية الأغنام والتعامل معها. ويقام مهرجان محاصيل 2024 في المنطقة الجنوبية من كتارا في 17 فبراير، لإبراز أهمية المنتجات الزراعية والغذائية المتنوعة في قطر.

حفلات غنائية

ومن بين الحفلات والأمسيات الغنائية المميزة القدمة هذا الشهر، نذكر حفل غنائي للثلاثي خالد الملا ووليد الجيلاني ونجيد مقبولي في 8 فبراير في U Venue، وحفل غنائي للفنانة نوال الكويتية على مدرج كتارا يوم 9 فبراير، وحفل غنائي للفنانين عبد العزيز الضويحي وعلي عبد الله في 9 فبراير في U Venue، وحفل غنائي للفنان أحمد سعد في 11 فبراير في مدرج كتارا.

ويستضيف مسرح عبد العزيز ناصر بسوق واقف عدد من المسرحيات، منها “المسرحية الكوميدية الجار” في الفترة من 1 إلى 3 فبراير، ومسرحية المغامرة الكويتية “الأرانب” في الفترة من 21 إلى 22 فبراير). كما يقام معرض “دوحة التصميم” في الفترة من 24 إلى 28 فبراير في مركز M7 في قلب منطقة مشيرب، حيث يمكن للزوار مشاهدة مختلف العروض الفنية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعود النسخة التاسعة من معرض طيب الحزم في 27 فبراير حتى 9 مارس، حيث يمكن للزوار العثور على كافة أنواع العطور لمختلف المناسبات. 

كما يقام نور لوسيل  في ميدان السعد على بوليفارد لوسيل من 21 فبراير إلى 2 مارس يومياً من الساعة 05:00 مساءً حتى منتصف الليل. سيكون هذا الحدث رائعاً، حيث يمكن للزوار مشاهدة 17 تركيباً ضوئياً تتبع موضوعات تجسد عدة عناصر وهي النار، والماء، والأرض، والهواء، بالإضافة إلى برامج العروض المسرحية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!