أخبارأعمالترفيه وتسوقرزنامة الفعالياتسياحةقطرنا

28 فعالية أعمال وثقافة ورياضة تثري «رزنامة قطر» في نوفمبر

كشفت قطر للسياحة عن رزنامة الفعاليات لشهر نوفمبر 2023 والتي يتخللها العديد من الفعاليات التي تركز على الفن، والثقافة، والرياضة، والاستدامة. 

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة نور عبدالله آل ثاني، رئيس قسم تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية بالإنابة في قطر للسياحة: ” بعد اختتام شهر أكتوبر الذي تضمن العديد من الفعاليات الكبرى مثل افتتاح معرض إكسبو الدوحة 2023، ومعرض جنيف الدولي للسيارات قطر، وسباق جائزة قطر الكبرى الفورمولا 1، يسرنا في قطر للسياحة أن نقدم لكم رزنامة فعاليات قطر لشهر نوفمبر التي تقدم باقة غنية من الفعاليات الثقافية والرياضية. وسوف يشهد شهر نوفمبر المزيد من المعارض الفنية المدهشة، وعودة أسبوع قطر للاستدامة، وسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى- قطر للموتو جي بي 2023، بالإضافة إلى العديد من البطولات الرياضية.”

فن وثقافة

ستستضيف قطر العديد من المعارض الفنية وورشات العمل. بدايةً من مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا M7، والذي يقدم: معرض صناعة الأماكن (من 8 سبتمبر إلى 9 ديسمبر)، ومعرض أيقونات: أصوات التصميم، صنع في إيطاليا (من 20 سبتمبر إلى 20 ديسمبر)، ومعرض M7 (من 22 أكتوبر إلى 3 نوفمبر)، وورشة عمل تصميم المنازل (من 20 سبتمبر إلى 8 نوفمبر)، وورشة 100% كرتون (من 23 سبتمبر إلى 18 نوفمبر).

متحف: يستضيف المتحف العربي للفن الحديث معرضين فنيين: الأول بعنوان مدن تحت الحجر: مشروع صندوق البريد (من 27 أكتوبر إلى 5 مارس)، والثاني بعنوان دروس مختزلة: التجريد في الحداثة العربية (من 27 أكتوبر إلى 5 مارس).

كما يُقام عدد من المعارض خلال الشهر الجاري، مثل: معرض الحاضر: مستقبل الأمس المقام على أرض متحف المطافئ (من 31 أغسطس إلى 16 ديسمبر)، ومعرض السيارات الرياضية في مول سيتي سنتر الدوحة (من 19 سبتمبر إلى 19 نوفمبر)، ومعرض الدراجة الهوائية ومستقبل التنقل والذي يقام في معرض إكسبو الدوحة في المنطقة الثقافية في حديقة البدع (من 23 أكتوبر إلى 16 مارس)، ومتحف الغموض (من 8 أكتوبر إلى 1 يناير).

أما بالنسبة للمقيمين والزوار الراغبين في الاستمتاع بتراث وثقافة البلاد، يمكنهم زيارة مهرجان كتارا الدولي للمحامل التقليدية الذي سيُقام على شاطئ كتارا (من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر)، وبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل العربية في ميدان لونجين (من 17 إلى 19 نوفمبر)، كما يمكنهم مشاهدة مسرحية أبراكدابرا في قاعة كتارا مبنى رقم 12 (من 1 إلى 4 نوفمبر)، أو المشاركة في سلسلة من البرامج حول القهوة في قطر والكوبي في إندونيسيا: قصة إنتاج ومذاق في متحف قطر الوطني (من 24 أكتوبر إلى 17 فبراير).

فعاليات رياضية

يُمكن لعشاق الرياضة الاستمتاع بالمسابقات الرياضة التي تملؤها أجواء الحماس والتي ستستمر لمدة شهر، بما في ذلك البطولة العربية للبادل (من 30 أكتوبر إلى 5 نوفمبر)، وبطولة الخليج للبادل (من 6 إلى 12 نوفمبر)، وسلسلة سباقات الجري لخريف 2023 (من 20 أكتوبر إلى 1 ديسمبر)، وبطولة الخليج لمنافسات 3×3 لكرة السلة (من 3 إلى 4 نوفمبر)، والسباق المرتقب لجائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى قطر للموتو جي بي 2023 (من 17 إلى 19 نوفمبر).

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم خلال هذا الشهر مسابقتين للاحتفال بالطائر الوطني في قطر “الصقر”، وهما بطولة “إصفري” قطر للصقور (من 3 إلى 9 نوفمبر)، وبطولة رأس لفان للصقور (من 17 إلى 25 نوفمبر).

معارض ومؤتمرات

ويعود معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بنسخته الثانية (من 20 إلى 22 نوفمبر)، حيث سيتم عرض أشهر وجهات السفر وأحدث الاتجاهات في سياحة الأعمال.

كما ستطلق مؤسسة قطر مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم 2023 والذي يقام (من 28-29 نوفمبر).

وتتجلى الاستدامة بوضوح في رزنامة فعاليات قطر، حيث يبدأ أسبوع قطر للاستدامة 2023 في الفترة (من 4 إلى 11 نوفمبر)، كما سيقام المؤتمر الدولي لعلاقة الترابط المستدامة بين الطاقة والمياه والبيئة (من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر).

وأخيراً، سيُقام معرض صُنع في قطر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات (من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر)، إلى جانب النسخة الثامنة من معرض طيب الحزم في جاليريا الحزم (من 27 نوفمبر إلى 8 ديسمبر).

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!