تكنولوجيا وابتكارسفرمطارات

حلول رقمية جديدة للتجوال داخل «حمد الدولي»

كشف مطار حمد الدولي، عن تفاصيل خطته للارتقاء بتجربة المسافرين في المطار من خلال تقديم نظام تحديد المواقع الرقمي المبتكر، يتم من خلاله الاستفادة من رموز الاستجابة السريعة QR لتوفير حل سهل الاستخدام للاستدلال من خلال أكشاك رقمية موجودة في جميع أنحاء مبنى المطار.

وحسب بيان صحفي أصدره المطار، اليوم، فإنه سواء كان المسافر يريد التنقل من منطقة الحديقة المركزية (الأورتشارد) إلى الدب المصباح أو يرغب في تجربة أي من المطاعم أو متاجر البيع بالتجزئة العديدة المتواجدة في المطار أو العثور على بوابة الصعود إلى الطائرة الخاصة بهم، فسيمكن للمسافرين تحديد أي من مواقع المطار دون الحاجة للاستفسار.    

تتوفر رموز الاستجابة السريعة QR في جميع أنحاء المطار من خلال شاشات عرض معلومات الرحلات وأكشاك المساعدة الرقمية ونقاط الاتصال الرئيسية الأخرى، لمساعدة المسافرين بشكل أفضل في متطلبات تحديد الطريق الخاصة بهم. ويتوافق الحل الرقمي الجديد مع جميع الأجهزة المحمولة، ويمكن للمسافرين الاتصال بسلاسة بالجيل التالي من شبكة Wi-Fi في مطار حمد الدولي لاستخدام هذه الخدمة.

بدوره، قال السيد سهيل قادري، نائب أول الرئيس للتكنولوجيا والابتكار في مطار حمد الدولي: “نحن نراجع ونقيم باستمرار نقاط الاتصال الرقمية المتعددة للمسافرين للتأكد من أنّنا نلبي متطلباتهم. سنستمر في وضع معايير جديدة لصناعة المطارات وتجاوزها، وذلك من خلال الاستثمار والاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة والحالية و تلبية متطلبات جميع المسافرين”.

تشمل خدمة أكشاك الكونسيرج الرقمية الموجودة في حديقة “أورتشارد” معلومات حول عروض البيع بالتجزئة و خيارات الضيافة ومعلومات الرحلات الجوية وخيارات الاسترخاء و أهم المعالم في المطار. يمكن للمسافرين مسح رمز الاستجابة السريعة على هواتفهم المحمولة، لتحديد موقع أي نقطة في المطار.

كما قدم المطار أكشاك رقمية ذكية للاستعلام، وهي تقع في المنطقة الشمالية  “نورث بلازا” من المطار، وحول الدب المصباح الشهير لتعزيز تجربة المسافرين.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!