«المدينة الإعلامية» تجذب أكثر من 100 شركة خلال قمة الويب قطر 2025
على هامش قمة الويب قطر 2025، التي انعقدت في الفترة من 23 وحتى 26 فبراير، وفي إطار مساعيها لتعزيز المنظومة الإعلامية المتنامية في البلاد، استقبلت المدينة الإعلامية قطر في غضون أربعة أيام فقط، طلبات تسجيل تقدمت بها أكثر من 100 شركة.
وتم تسجيل الإجراءات بالتعاون مع مركز قطر للمال، بموجب مذكرة التفاهم التي أبرمها الطرفان في شهر يناير 2024، والتي تضمنت تسهيل إجراءات تسجيل الشركات الإعلامية المؤهلة والمعتمدة من قبل المدينة الإعلامية قطر من خلال منصة مركز قطر للمال، وفق عملية مبسطة تمكنها من العمل في إطار الأنشطة المسموح بها.
كما ستحصل المؤسسات التي سجلت خلال القمة على حوافز كبيرة، شملت إعفاءات التسجيل والرسوم السنوية خلال السنوات الأربع الأولى.
وعلق المهندس جاسم محمد الخوري، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، على هذا الإنجاز قائلاً: “لقد شهدنا اهتماما بالغا من العديد من الشركات، مما يعكس الإقبال المتزايد على القطاع الإعلامي في قطر، ويدل على قوة منظومتنا الإعلامية واسعة النطاق. بمجرد إتمام هذه الشراكات، ستأتي حاملة رؤى جديدة وخبرات متنوعة وفرصًا واعدة، قادرة على المساهمة في تعزيز صناعة أكثر حيوية وتنافسية. وحيث نسعى باستمرار إلى توسيع نطاق شبكتنا، فنحن ندعم رؤية قطر الوطنية 2030، وندفع عجلة الاقتصاد القائم على المعرفة، ونعزز مكانة بلادنا في مركز الصدارة باعتبارها وجهة عالمية للإعلام والابتكار”.
إضافة إلى ذلك، لعبت المدينة الإعلامية قطر دورًا محورياً في قمة الويب قطر 2025، برعايتها القرية الإعلامية التي استضافت أكثر من 600 صحفي دولي وقادة ورواد الصناعة، اجتمعوا للتواصل وتبادل الرؤى والأفكار.
وفي جناحها الاستراتيجي، الذي أطلقته ضمن جناح “ابدأ من قطر” التابع لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، استقبلت المدينة الإعلامية قطر نخبة من كبار الزوار، ورجال الأعمال، وقادة الصناعة، والمستثمرين، والمؤسسات، والشركات الناشئة، كما وقعت في 24 فبراير، مذكرة تفاهم مع هواوي تهدف إلى تطوير حرم إعلامي ذكي على أحدث الطرز العالمية.
وتواصل المدينة الإعلامية قطر مساعيها للارتقاء بصناعة الإعلام في قطر، عبر تعزيز الابتكار، واستقطاب الشراكات العالمية، وتهيئة الفرص للإعلاميين الناشئين والمتمرسين على حد سواء.