أخباراقتصاد سياحيضيافةعربي ودوليفنادق

استثمار قطري محتمل في 7 فنادق تاريخية في مصر

قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز، طلبا عدم نشر اسميهما، إن جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادية للبلاد، يجري محادثات مع صندوق مصر السيادي بشأن صفقة، ربما ستمثل علامة فارقة في علاقات البلدين.

وأضاف المصدران، بحسب ما نشرت الوكالة اليوم الأربعاء (14  يونيو 2023)  أن الصندوق يدرس الاستحواذ على حصة تصل إلى 30 % في سبعة فنادق تاريخية في مصر.

والفنادق السبعة هي ماريوت القاهرة، وشتايغنبرغر التحرير بالقاهرة، وماريوت مينا هاوس عند أهرامات الجيزة، وسوفيتل ليجند أولد كتراكت وموفنبيك في أسوان، وسوفيتل وينتر بالاس في الأقصر، وشتايغنبرغر سيسل في الإسكندرية.

وتشمل استثمارات صندوق الثروة السيادي القطري أصولا مميزة منها ناطحة سحاب ذا شارد أو ما يعرف ببرج جسر لندن سابقا ومتاجر هارودز في العاصمة البريطانية.

وكشف أحد المصدرين أنه لن يتم تقييم الفنادق على أنها أصول عقارية، لكن بوصفها شركات تتمتع بميزة تاريخية، إذ يعود بعضها إلى القرن التاسع عشر.

وكانت الحكومة المصرية قالت في وقت سابق إنها يمكن أن تبيع حصصها في فنادق مثل “أولد كتراكت” المطل على النيل بمحافظة أسوان، ويعتقد أنه كان مصدر إلهام للرواية البوليسية “موت على ضفاف النيل” للكاتبة البريطانية أجاثا كريستي.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!