أخبارترفيه وتسوقتعليم وتدريبسياحةقطرنا

قطر للسياحة تطلق برنامج «سفراء قطر» التدريبي بالتعاون مع «ضباط الشرطة»

 أطلقت قطر للسياحة من خلال أكاديمية التميز في الخدمة، برنامجاً تدريبياً جديداً تحت مسمى “سفراء قطر: الطريق نحو التميز”، والذي يجري تنفيذه بالتعاون مع معهد ضباط الشرطة التابع لوزارة الداخلية، وذلك بهدف الارتقاء بتجارب الزوار في جميع منافذ الدخول والخروج عبر تطوير مهارات ومعرفة ضباط المنافذ والجوازات.

وتواصل هذا البرنامج التدريبي الذي يُعتبر الأول من نوعه، على مدى ثلاثة أيام واختتم بتسليم 20 خريجاً شهادات إتمام البرنامج في 22 أكتوبر في نادي الضباط بالدفاع المدني.

وخلال البرنامج، تم التذكير بأهمية دور ضباط الجوازات باعتبارهم “سفراء قطر” الذين يصنعون الانطباعات الأولى والأخيرة التي غالباً ما تدوم لدى الزوار. ويكتسب المتدربون الخبرات والمهارات التي تؤهلهم لتقديم خدمات استثنائية وتجارب سلسة لجميع المسافرين. ويهدف البرنامج إلى تمكين الضباط من التعامل مع المواقف المتنوعة باحترافية وتعاطف ورعاية، من خلال تعزيز مهارات التواصل الفعال والذكاء العاطفي والحساسية الثقافية لديهم. ويتضمن البرنامج خمس وحدات تدريبية هي دور الهجرة في تجربة السفر، وإتقان مهارات التواصل الفعال، والسعي إلى التميز، والذكاء العاطفي، وسفراء قطر.

وفي تعليقه على البرنامج التدريبي، قال السيد عمر الجابر، رئيس قطاع تنمية السياحة بالإنابة: “يمثل برنامج سفراء قطر: الطريق نحو التميز، جهداً مشتركاً وثمرة للتعاون بين أكاديمية التميز في الخدمة التابعة لقطر للسياحة ومعهد ضباط الشرطة بهدف توفير التدريب اللازم للعاملين في الخطوط الأمامية ويتعاملون وجهاً لوجه مع زوار قطر، باعتبارهم أول من يستقبل الزوار لدى وصولهم إلى قطر”.

وأضاف: “لا شك أن الدور الذي يؤدونه في تمثيل قطر هو دور حيوي للحفاظ على الصورة الذهنية لبلادنا أمام الزوار. نلتزم في قطر للسياحة بتحقيق أعلى معايير التميز في الخدمات التي تقدم في كل محطة من محطات التفاعل مع الزوار، سواء خلال فعالياتنا أو مرافقنا، والآن من خلال نقاط الدخول والخروج، ونتطلع إلى توسيع نطاق البرنامج ليشمل المزيد من القطاعات الأخرى. أريد أن أتوجه بالشكر لوزارة الداخلية على شراكتها، وكذلك للمدربين الذين ساعدونا في إنجاح البرنامج، كما أود أن أهنئ جميع الذين حصلوا على شهادة إتمام البرنامج”.

وقال العقيد نايف محمد المناعي، مدير معهد ضباط الشرطة: ” تأتي هذه الدورة بالتعاون مع قطر للسياحة والتي استمرت لمدة 3 أيام بمشاركة 20 ضابطاً من مختلف إدارات وزارة الداخلية حيث شمل برنامج الدورة على المهارات والمعرفة اللازمة لتعزيز رضا الزوار، وترسيخ انطباع إيجابي عن دولة قطر، من خلال التعامل بكفاءة مع الاحتياجات والتحديات التي قد يوجهونها أثناء تأدية مهامهم. هدفت الدورة إلى اكتساب الضباط مهارات عالية في التعامل مع الزوار”. 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!