أخبارتعليم وتدريبقطرنا

فتح باب المشاركة في برنامج «سفراء مناظرات الدوحة»

أعلنت مناظرات الدوحة، التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج “سفراء مناظرات الدوحة”، أمام الطلاب في قطر وحول العالم وغيرهم من الشباب المتحمسين لحل القضايا العالمية الأكثر تعقيدا على أن يكون الموعد النهائي للتقدم في الأول من ديسمبر المقبل.

ومن خلال البرنامج، يتعلم القادة الطموحون من جميع أنحاء العالم مهارات متطورة في التواصل وحل النزاعات من خبراء دوليين وقادة المجتمعات المحلية عبر مناقشة مسائل معقدة، مثل تغير المناخ والمساواة بين الجنسين والعدالة للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال منظور يركز على الحلول.

وخلال الفترة الممتدة من 17 يناير إلى 27 مارس 2024، سيحضر السفراء جلسات افتراضية أسبوعية يوجهها عدد من الخبراء والمحاضرين الدوليين، ليتعلموا كيفية قيادة المناقشات متعددة الثقافات وإقامة علاقات جيدة مع القادة الشباب الآخرين من جميع أنحاء العالم من خلال الفعاليات والمشروعات رفيعة المستوى.

وأوضح أمجد عطا الله المدير الإداري لمناظرات الدوحة أنه منذ انطلاقه في عام 2021، عكس برنامج السفراء مدى شغف الأجيال الشابة بحل مشاكل العالم ومدى استعدادهم وحرصهم على تعلم مجموعة المهارات الضرورية للتواصل باحترام، وإيجاد أرضية مشتركة من شأنها أن تدفعهم إلى الأمام.

يشار إلى أن برنامج سفراء مناظرات الدوحة يجري وضعه بالشراكة مع شيرد استوديوز (Shared Studios)، وهي شركة ناشئة عالمية هادفة تستخدم تقنية مبتكرة لتعزيز العلاقات وتمكين التعاون في أي مكان في العالم.

يذكر أنه للانضمام إلى مجتمع مناظرات الدوحة عبر الإنترنت لابد من التسجيل واستكمال الدورة التدريبية الموجزة “مرحبا بكم في المجلس”، التي تقدم لمحة عامة وكاملة عن برنامج السفراء، وبعد الانتهاء من الدورة يمكن تقديم طلب الانضمام.

وبرنامج السفراء من تنظيم مناظرات الدوحة، التي تنتج برامجا ومحتوى تفاعليا يساعد الناس على تقريب وجهات النظر وبناء التوافق وإيجاد حلول للقضايا العالمية الملحة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!