أخبارترفيه وتسوقسياحةقطرنا

جائزتان دوليتان لقطر للسياحة و Visit Qatar في الحلول الرقمية والتميز الخدمي

احتفلت قطر للسياحة وVisit Qatar بفوزهما بجائزتين من الجوائز المرموقة خلال حفلين مختلفين لتوزيع الجوائز، وذلك تقديراً لجهودهما في تطوير الحلول الرقمية المبتكرة وتطوير السياحة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تعزيز قدرات الزوار على التخطيط لرحلاتهم، وتعزيز تجاربهم السياحية في قطر.

وفازت Visit Qatar بجائزة “أفضل حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التوليدي 2024” المرموقة ضمن جوائز “إنتربرايز أيه آي تيك أووردز”، وذلك عن روبوت المحادثة GenAiومخطط الرحلات الخاص بها. وقد جرى الإعلان عن الجائزة يوم 3 أكتوبر خلال النسخة الثامنة من قمة الشرق الأوسط للذكاء الاصطناعي والتحليل المؤسسي. ويأتي الفوز بهذه الجائزة بمثابة شهادة على التزام Visit Qatar بإعادة تعريف تجربة السفر عبر استعانتها بأحدث التقنيات وسعيها الدائم لتحقيق التميز في الخدمة في جميع عروضها.

وكانت Visit Qatar قد صنعت لنفسها سمعة ومكانة رائدة بفضل منصاتها الرقمية المتطورة، وهي تتصدر حالياً الجهود الهادفة إلى تطوير السياحة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، لتصبح بذلك أولى الجهات المعنية بالسياحة في المنطقة التي تقدم نموذج الذكاء الاصطناعي GenAI عبر موقعها على الإنترنت.

وقد أعاد روبوت المحادثة الرائد تعريف تجربة السفر إلى قطر، فيما يهدف مخطط الرحلات إلى إرساء معايير جديدة في قطاعي السفر والسياحة. ويتيح روبوت المحادثة GenAI ومخطط الرحلات إمكانية التواصل بسلاسة عبر أكثر من 50 لغة، فيقدم أجوبة دقيقة عن الاستفسارات العامة لإزالة الحواجز، مما يجعل تخطيط السفر ممكناً لشرائح أوسع من الجمهور العالمي.  

أما أكاديمية التميّز في الخدمة التابعة لقطر للسياحة فقد نالت تكريماً خلال حفل جوائز “ترافل ويكلي ماجلان”، لبرامجها التعليمية الرائدة في مجال الوجهات. وكان لبرنامجي “متخصصو قطر” و “مضياف قطر”، المعروفين بتدريبهما على مستوى عالمي، دورٌ فعال في الحصول على هذا التكريم المرموق.

يعد برنامج “متخصصو قطر” برنامجاً تدريبياً عالمي المستوى يوظّف أحدث التقنيات والمنهجيات في مجال التعلم الرقمي والتسويق لتزويد الشركاء التجاريين الدوليين بتجارب تعليمية استثنائية. وهذا النهج المبتكر يمكّنهم من الترويج لدولة قطر وبيع عروض السفر إليها، بشكل فعال كوجهة عالمية رائدة.

ويقدم برنامج مضياف قطر منهجاً شاملاً مصمماً لتزويد مقدمي الخدمات في الخطوط الأمامية بالمهارات اللازمة لتقديم تجارب لا مثيل لها لزوار قطر.

وتعزز هذه البرامج والمبادرات من قدرات الزوار على التخطيط لرحلاتهم وتجاربهم السياحية في قطر، لتدعم بذلك طموحات قطر السياحية وجهودها لتطوير مستقبل مزدهر للسياحة والسفر. وتعتبر هذه الجوائز بمثابة شهادة على التزام قطر للسياحة بتحقيق التميز في الخدمة وذلك تحقيقاً لأهداف وتطلعات تطوير وتعزيز مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!