أخبارتعليم وتدريبطيرانقطرنا

ضمن مبادرة «إيكاو».. «الطيران المدني» تنظم دورة تدريبية حول خطة «كورسيا»

ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، لبناء القدرات والتدريب وتقديم الدعم الفني لتنفيذ خطة تعويض الكربون وخفضه للطيران الدولي (كورسيا)، نظمت الهيئة العامة للطيران المدني دورة تدريبية حول هذه الخطة، في مدينة طهران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

‏وعُقدت الدورة في مقر كلية التكنولوجيا للطيران المدني التابعة لمنظمة الطيران المدني الإيرانية، وذلك بمشاركة 35 متدرباً من المنظمة وعدد من مشغلي مختلف شركات الطيران الإيرانية.وناقشت الدورة آلية تنفيذ خطة (كورسيا) من قبل سلطات الطيران المدني ومشغلي الطيران في إيران، بما يساهم في تطبيقها على المستوى الدولي.

‏ويأتي تنظيم هذه الدورة استكمالاً لجهود دولة ⁧‫#قطر‬⁩ البارزة منذ عام 2019 في دعم الدول لتنفيذ المعايير البيئية الدولية. كما أنه أبرز الدور الريادي الذي تلعبه في مجال حماية البيئة وتخفيف الآثار البيئية الناجمة عن أنشطة صناعة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ ودعمها المستمر لكافة المساعي والجهود العالمية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!