أخبارسياراتقطرنا

بسعر 130 ألف ريال.. «دوماسكو» تطرح سيارات «GAC AION» الكهربائية في قطر والخليج

أعلنت شركة “دوماسكو GAC موتور” عن إطلاق علامة GAC AION، الشركة المبتكرة المتخصصة في المركبات الكهربائية والتابعة لمجموعة GAC، في منطقة الخليج، ما يمثل إنجازاً كبيراً في مساعيها الحثيثة في طرح أحدث الابتكارات واستقدام أحدث التقنيات العالمية إلى قطر.

وتم الإعلان عن الإطلاق الرسمي في صالة عرض GAC بالدوحة بحضور مجموعة من قادة شركتي GAC AION و”دوماسكو”، إلى جانب حشد من الشخصيات المحلية المرموقة، والشخصيات الإعلامية والمؤثرة.

ولا تقتصر أهمية هذا الإنجاز على طرح “دوماسكو” لعلامة GAC AION الرائدة بتقنياتها المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة التي توفرها في المنطقة فحسب، بل يشكل خطوة مهمة ضمن مساعي التوسع الاستراتيجي التي تنفذها، والتي تتيح لها بالتالي تعزيز مكانتها الرائدة في سوق السيارات في المنطقة. كما تؤكد هذه الخطوة أيضاً التزام “دوماسكو” برؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز على حماية البيئة والتنمية المستدامة.

وإلى جانب إطلاقها العلامة التجارية في قطر، طرحت شركة “دوماسكو GAC موتور” سيارة AION Y الجديدة، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية مبتكرة تدمج بسلاسة بين التقنيات المتطورة والميزات الصديقة للبيئة. وباعتبارها أول سيارة كهربائية تطرحها “دوماسكو GAC موتور”، تم تصميم AION Y لتلبية متطلبات العملاء الذين يبحثون عن خيارات نقل أنيقة ومستدامة تماشياً مع مساعي قطر الطموحة في أن تصبح واحدة من أكثر الاقتصادات تطوراً بحلول 2030.

وتعتبر “دوماسكو”، التي تعتبر ممثلاً وموزعاً للعديد من العلامات التجارية الرائدة، شركة رائدة تتميز بالمرونة على مستوى القطاعات الاقتصادية الأساسية في قطر، وخاصة قطاع السيارات، وذلك بفضل تفانيها الراسخ في تقدم الحلول الرائدة الصديقة للبيئة والتزامها بالاستدامة.

وتعليقاً على إطلاق العلامة الجديدة، قال ماركو ميلاني، المدير الإداري لشركة الدوحة لخدمات التسويق “دوماسكو” والمدير الإقليمي لمجموعة الفطيم للسيارات: “يسر شركة “دوماسكو” أن تعلن عن طرح علامة GAC AION في منطقة الخليج، محققة بذلك إنجازاً كبيراً على صعيد التزامنا المستمر بالابتكار والاستدامة في قطاع السيارات في المنطقة. شهدت “دوماسكو GAC على مدار العام الماضي نمواً كبيراً، حيث زادت حصتنا في السوق تقريباً في العام 2023 بمقدار الضعف مقارنة بالعام 2022، وتضاعفت مبيعاتنا بنحو 1,8 مرة اعتباراً من يوليو/ تموز 2024. ونحن على يقين من أن هذا الزخم الإيجابي سيستمر في النمو بعد طرحنا مجموعة السيارات الكهربائية المتطورة من علامة GAC AION، والتي سيكون أولها طراز AION Y. وتأتي هذه الخطوة ضمن سعينا لتحقيق هدفنا بالمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وبناء مستقبل يتمحور حول التنقل المستدام”.

 كروس أوفر عصرية

تم تصميم AION Y كسيارة كروس أوفر كهربائية متطورة وعصرية لتسهيل الوصول إلى القيادة المستدامة وتعزيز جاذبيتها، وذلك من خلال مجموعة ميزات تهدف إلى إعادة تعريف تجربة القيادة الكهربائية على الصعيد الوطني، بما فيها: تقنية البطارية المتطورة، حيث توفر AION Y، المجهزة بتقنية Magazine Battery التي طورتها GAC، كثافة طاقة أعلى، وأداء محسناً في درجات الحرارة المرتفعة، إضافة إلى تعزيز مستويات الأمان. ويمكن لهذا النظام المبتكر أن يقطع مسافة 490 كيلومتراً (وفق معيار NEDC) بشحنة واحدة، مدعوماً بضمان لمدة 8 سنوات / 200,000 كيلومتر. كما تضمن البطارية القوية بقدرة 63,2 كيلووات في الساعة أداءً طويل الأمد يلبي متطلبات القيادة اليومية.

أما من حيث الطاقة الديناميكية، تتميزAION Y بمحرك متزامن مغناطيسي دائم على المحور الأمامي، يولد قوة كبيرة تبلغ 150 كيلووات مع 225 نيوتن متر من عزم الدوران. ويساعد السيارة على التسارع من السكون إلى 50 كم/ساعة في 4,1 ثانية فقط ومن السكون إلى 100 كم/ساعة في 7,9 ثانية فقط.

كفاءة عالية

وتعتمد سيارة AION Y على منصة GEP 2.0 الكهربائية المتطورة، ما يضمن كفاءة عالية واستهلاكاً منخفضاً للطاقة. تعمل هذه المنصة على تعزيز ثبات السيارة والتحكم بها، ما يوفر قيادة سلسة وممتعة في مختلف ظروف القيادة. وتم تجهيز AION Y بنظام تصوير بانورامي ذكي بزاوية 360 درجة يوفر رؤية شاملة حول السيارة، ما يقلل من النقاط العمياء ويساعد في التحرك بأمان.

وتساهم الميزات الإضافية مثل نظام المساعدة على الحفاظ على المسار وأنظمة التحذير من التصادم الأمامي في تعزيز سلامة القيادة من خلال تنبيه السائقين بشكل استباقي إلى المخاطر المحتملة.

وتتميز سيارة AION Y بشاشة مجموعة عدادات بتقنية LED قياس 10,25 بوصة مع شاشة نظام المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس قياس 14,6 بوصة، ما يوفر تجربة سهلة وغامرة. ويضمن الاتصال السلس للهاتف الذكي ولوحة الشحن اللاسلكية أعلى مستويات الاتصال أثناء التنقل مع إمكانية شحن الأجهزة المتحركة.

مقصورة رحبة

وهناك المقصورة الداخلية الرحبة، وبفضل قاعدة العجلات الواسعة التي يبلغ طولها 2,750 مم وزوايا فتح الأبواب التي تصل إلى 90 درجة تقريباً، توفر AION Y مساحة داخلية واسعة للركاب والأغراض. تتراوح سعة صندوق الأمتعة من 405 لتراً إلى 1,200 لتراً، ويلبي مجموعة واسعة من متطلبات التخزين. كما تتيح المقاعد الأمامية والخلفية القابلة للطي بالكامل استخدام الركاب للمساحة كما يشاؤون، ما يجعلها مثالية للأنشطة مثل التخييم أو نقل الأشياء الكبيرة.

وتتميز مقصورة AION Y الداخلية بمواد ناعمة الملمس في لوحة القيادة وفرش الأبواب، وتكتمل بفتحات تكييف معدنية أنيقة. تعمل الإضاءة المحيطية بـ 32 لوناً قابلاً للتخصيص ونظام صوتي فاخر بستة مكبرات صوتية على خلق أجواء فاخرة وشخصية في المقصورة.

وتوفرAION Y أربعة أوضاع قيادة متميزة – SPORT، وECO، وNORMAL، وI-Pedal – مما يسمح للسائقين بتخصيص تجربة القيادة الخاصة بهم حسب تفضيلاتهم وظروفهم. فسواء كانوا يرغبون بالقيادة بسرعة، أو توفير الطاقة ، أو القيادة بهدوء أو التحكم المبسط بالسيارة، فإن AION Y تتكيف بسلاسة لتلبية متطلبات القيادة المتنوعة.

تتوفر سيارة AION Y عند الطلب بأسعار تبدأ من 129,999 ريال قطري، ويمكن الاختيار من بين ستة ألوان خارجية مذهلة، بما في ذلك الأبيض والأسود والفضي الداكن والرمادي الفاتح والرمادي الداكن، إلى جانب مجموعة من الألوان الأنيقة للمقصورة، مثل الرمادي الداكن والأخضر والأزرق الفاتح، لتلبية جميع الأذواق.

وتعد شركة الدوحة لخدمات التسويق (دوماسكو)، الشركة الرائدة متعددة العلامات التجارية والتابعة لمجموعة الفطيم للسيارات، هي الموزع الحصري لسيارات GAC AION في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!