أخبارترفيه وتسوققطرنا

«فستيفال سيتي» يطلق باقة لفعاليات الأزياء والأعمال الإبداعية بالربع الأخير من 2024

أطلق دوحة فستيفال سيتي، رؤية جديدة تعزز مكانته كوجهة رائدة في عالم الأناقة والتعبير الإبداعي والصيحات الرائجة. حيث سيطرح باقة من فعاليات الأزياء والأعمال الإبداعية، ليطلق بذلك فصلاً جديدًا، يلقي الضوء على مساعيه من أجل خلق مركزًا للأزياء والجمال، يواكب التطور سريع الوتيرة الذي يطرأ على المشهد التجاري في قطر، ويكون بمثابة منصة لمشاركة الشغف، ودعم التواصل بين أفراد المجتمع.

وتناغمًا مع مخطط رؤيته الجديد، يكشف دوحة فستيفال سيتي عن أجندته الاستثنائية خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث سيطلق في 15 سبتمبر، وبالتعاون مع هاربرز بازار قطر، المجلة النسائية الرائدة في البلاد، مبادرة “الشخصيات الصاعدة”، التي ستستضيف من خلالها سلسلة من المعارض والجلسات النقاشية والأنشطة المميزة، المفعمة بصيحات الأزياء وفعاليات التبادل الثقافي، على مساحة مخصصة لعرض هذه التجربة الفريدة.

ومن خلال معرض خاص، يقام في ردهة الأزياء الفاخرة في دوحة فستيفال سيتي، سيتم عرض أعمال ستة من طالبات جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، المبدعات في مجال الأزياء والتصوير التحريري، حيث ستتاح للحضور فرصة استكشاف المعرض الفني المؤقت، والتعرف على المصممات الموهوبات وهن: هيا آل ثاني، هالة محمود، سماح سليمان، فاي الشريف، جوري البوعينين ومايا يتيم.

تشير نورين نصر الله، المدير التنفيذي للتسويق لدى مجموعة الفطيم، إلى أهمية هذا التعاون قائلة: “باعتباره وجهة قطر المثالية للأناقة والموضة، يسعى دوحة فستيفال سيتي إلى إحداث طفرة في تجربة الأزياء، من خلال تطوير شراكاتها مع العلامات التجارية الرائدة عالميًا وأصحاب الرؤى المحليين. إن مهمتنا تتمثل في توفير بيئة تسوق حيوية، تواكب المشهد سريع التغير في قطر”.

صناعة الأزياء

ويؤكد كريستوفر فينك، رئيس قسم تصميم الأزياء والتجارة في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر على هذه الرؤية قائلاً: “تعد هذه المبادرة بمثابة تجسيدًا لمستقبل صناعة الأزياء في قطر. وبإمدادنا لطلابنا بمنصة مرموقة لعرض إبداعاتهم المبتكرة، فإننا نتيح لهم فرصة التواصل مع قامات في الصناعة، واكتساب خبرات قيمة، والمساهمة بشكل فعال في سرد ثقافة قطر، كما أن هذا المعرض يمثل حافزًا للنمو ومنصة لإطلاق الطموح الإبداعي في البلاد”.

أما بيانكا بريجيت بونومي، مديرة مجلة هاربرز بازار قطر، فتلقي الضوء على أهمية هذا الحدث قائلةً: “ستحتل الأفكار الكبرى والتفكير الإبداعي للجيل الجديد من المواهب الناشئة في صناعة الأزياء في قطر مركز صدارة فعالية “الشخصيات الصاعدة”، بدعم قادة الصناعة، من أفراد ومؤسسات. ومن ثقافة الاستدامة إلى التعبير عن الذات سيتمكن طلاب جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ومصممي وخبراء حاضنة أعمال سكيل7، والمبدعون المحليون، من التعبير عن رؤاهم حيال مشهد صناعة الأزياء المتغير، وذلك عبر سلسلة من الجلسات الحوارية والمعارض التي سيُطرح من خلالها التصاميم المتطورة المصنوعة في قطر”.

الشخصيات الصاعدة

تتضمن سلسلة فعاليات “الشخصيات الصاعدة” كذلك، معرضًا مؤقتًا بمتجر”هارفي نيكولز” للأزياء الراقية في دوحة فستيفال سيتي، الذي سيقام في 22 أكتوبر من العام الجاري، وستعرض من خلاله أعمال ثلاثة مواهب واعدة من سكيل 7، أول حاضنة أعمال للأزياء والتصميم في قطر، صُمِمَت خصيصًا لتوفير منصة لدعم مصممي قطر من المبتكرين والطموحين، خلال مراحل بناء وصناعة علاماتهم التجارية في قطر. تتمثل العلامات التجارية للموهوبين الثلاثة المعروضة في: “ذا بروجكت” و”إيرِّيبليكابل” و”أوول سيزونز”.

سيشهد المعرض أيضا محادثة تفاعلية مع عائشة الرميحي، مدير مشروع حاضنة سكيل7، التي علّقت على الحدث قائلة: “يعد هذا التعاون دليلاً على التزامنا المشترك بريادة الأفكار الإبداعية وخلق تجارب استثنائية، فنحن لا نسعى إلى نشر اتجاهات جديدة فحسب، بل نعمد أيضا إلى تشكيل مستقبل صناعة الأزياء في الدوحة”.

ثقافة الاستدامة

وفي نوفمبر المقبل، وعلى مدار ثلاثة أيام، ستستضيف دوحة فستيفال سيتي وهاربرز بازار فعالية “فرونت رو لايف” المميزة، في ردهة المركز التجاري، والتي تعد بمثابة فرصة رائعة لاستكشاف عالم من الجمال والأزياء المتطورة.

كجزء من الحدث سيكشف معرض “الشخصيات الصاعدة” المؤقت، الستار عن معرض مخصص يتناول ثقافة الاستدامة، تعرض من خلاله أعمال مستمدة من إبداعات قطرية مختارة، بتنظيم وإشراف رائدة الاستدامة ومصممة الأزياء جيلز مانجولاكشمي. ومع استمرار سيطرة الاستدامة على خطاب الموضة، سينضم الجيل الجديد من مبدعي تصميم الأزياء إلى مانجولاكشمي لاستكشاف آفاق محادثات الاستدامة ودورنا في دعم هذه الثقافة.

تؤكد مبادرة “الشخصيات الصاعدة” على التزام دوحة فستيفال سيتي الراسخ بتوفير تجارب عالمية المستوى، تحتفى بالثقافة المحلية وتشيد بحركة الموضة العالمية. وبامتلاكه محفظة متنامية لعلامات تجارية عالمية، وباقة من أفضل المواهب المحلية، استطاع المركز التجاري تعزيز مكانته في أعماق مشهد الموضة المزدهر في قطر، كوجهة رائدة للأناقة والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!