أخباررزنامة الفعالياتسياحة رياضيةقطرنا

من 8 إلى 15 مايو.. متحف قطر الأولمبي والرياضي ينظم «حلبة 3-2-1 للملاكمة»

يُنظم 3 -2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، في الفترة التي تسبق أولمبياد باريس 2024، العديد من الأنشطة المتعلقة بالرياضات الأولمبية، يستهلها ببرنامج “حلبة 3-2-1 للملاكمة“، وهو حدث يهدف إلى الترويج لرياضة الملاكمة للهواة في دولة قطر، ولفرص تنمية القدرات التي توفرها للرياضيين الشباب، والمدارس، والمدربين.

يتضمن هذا البرنامج، الأول من نوعه في قطر، حصصًا تدريبية يقدمها مدربون متمرسون مرتين في اليوم من 09:00 إلى 11:00 صباحًا ومن 05:00 إلى 06:00 مساءً خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 مايو 2024، بمنطقة الأنشطة في متحف قطر الأولمبي والرياضي. وفي ختام البرنامج، تُقام يوم الخميس 15 مايو حلقة نقاشية يشارك فيها أساطير اللعبة، ومدربون وغيرهم من العاملين في الاتحاد القطري للملاكمة. 

يتولى مدربو الملاكمة الرائدون والمتمرسون والموجهون الملهمون في قطر، بالتعاون مع الاتحاد القطري للملاكمة، تقديم هذا البرنامج الذي يعد فرصة سانحة للمشاركين لتعلم مهارات جديدة وأساسيات الملاكمة، بما فيها حركات القدم، على يد مدربين مؤهلين ومتخصصين في توجيه الشباب، كما يعد وسيلة مثالية لتعزيز الثقة بالذات، وتعليم مهارات ضبط النفس، والإنصات، والدفاع عن النفس وذلك في وسط يخضع للإشراف.

إضافة إلى ذلك، تُقدم “حلبة 3-2-1 للملاكمة” منصة لأولياء الأمور لدعم أطفالهم، حيث بوسعهم المشاركة معهم في حصص “الملاكمة من أجل اللياقة”، وحصص تدريبية اختيارية على حركات الدفاع والهجوم، وأخرى على الملاكمة للهواة.

الملاكمة رياضة قتالية وأولمبية تنافسية أنجبت عدة أسماء كبيرة، منها محمد علي، ومايك تايسون “الرجل الحديدي”، وجورج فورمان “الكبير”، وفلويد مايويذر. كانت الملاكمة، في اليونان القديمة، رياضة تنافسية شعبية للهواة، وقد أدرجت في أولى دورات الألعاب الأولمبية.

شاركت قطر في أول منافسة أولمبية لها على الإطلاق في الملاكمة في أولمبياد ريو 2016، حيث تنافس فيها كل من اللاعب هاكان إيرسكر في فئة وزن الديك، واللاعب ثيلاسي ثاراملينغام في وزن خفيف الوسط للرجال، وكانت قطر قبلها في عام 2015 قد استضافت بطولة العالم للملاكمة للهواة في صالة علي بن حمد العطية في الدوحة.

يمكن للجمهور العام المشاركة في برنامج ‏”حلبة 3-2-1 للملاكمة” دون تسجيل مسبق.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!