آثار ومتاحفأخبارثقافة وفنونجاليري الفنونقطرنا

متاحف قطر تقدم باقة جلسات نقاشية في النسخة الأولى لمنتدى دوحة التصميم

تستعد متاحف قطر لاستضافة منتدى دوحة التصميم، الحدث الرئيسي لبرامج بينالي دوحة التصميم. يُعتبر منتدى دوحة التصميم جزءًا لا يتجزأ من رؤية البينالي وطموحه لخلق منصة حوارية غنية وديناميكية لاستكشاف التأثير العميق للتصميم على جميع جوانب حياتنا.

وتهدف هذه المنصة، التي تتولى التقييم الفني لها الدكتورة يلينا تركوليا، مستشار أول للشؤون الأكاديمية والثقافية في متاحف قطر ومدير التحرير في منتدى دوحة التصميم، إلى نقل قطاع التصميم في الدوحة إلى الساحة العالمية، مع تقديم أمثلة على التطورات الأكثر إثارة في مجال التصميم على مستوى العالم، وخاصة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيجمع المنتدى خبراء التصميم من قطر والعالم، الذين سيستكشفون كيف يساهم التصميم في إنشاء مساحات حضرية شاملة وملائمة للجميع. من خلال المناقشات الجذابة ووجهات النظر المتنوعة، يوفر منتدى الدوحة للتصميم فرصة فريدة للتواصل مع المصممين والأكاديميين وغيرهم من قادة الفكر وفتح نافذة للاطلاع على عالم التصميم المتطور. كما أنه مكرس لدمج التصميم في قطاع الصناعات الإبداعية والثقافية سريع التطور في قطر.

و«دوحة التصميم» هو بينالي يعرض ملامح التميز والابتكار في مجتمع التصميم في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تبدأ النسخة الافتتاحية بأسبوع من الفعاليات الخاصة وافتتاحات المعارض في الفترة من 24 إلى 28 فبراير 2024، وتستمر البرامج حتى 5 أغسطس 2024.

أُعدّ برنامج دوحة التصميم تحت القيادة الرشيدة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس ‏أمناء متاحف قطر، حيث سيكون بمثابة منصة جديدة يعرض من خلالها المصممون العرب أعمالهم وتخصصاتهم، ‏ويحددون فيها مساراتهم المهنية المستقبلية، ويتفاعلون مع أشهر المصممين المتمرسين من جميع أنحاء العالم، ممّن ‏سيجتمعون في هذا الحدث الكبير.‏ وستُعقد جميع فعاليات ‏«دوحة التصميم»‏، في مشيرب، الحي الإبداع الذي يرعى التعاون والإبداع والابتكار والذي سيستضيف الحدث وبرنامج منتدى دوحة التصميم الذي يستمر من 24-28 فبراير 2024.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!