أخبارسياحة رياضيةقطرنا

ميناء الدوحة القديم يشهد ختام بطولة العالم للخيل العربية 2023

وسط أجواء حماسية مثيرة، شهد ميناء الدوحة القديم مساء السبت اختتام منافسات بطولة العالم للخيل العربية 2023 بمشاركة 150 رأسا من الخيل من 21 دولة من مختلف أرجاء العالم.

تم تنظيم هذه البطولة تُنظم بالشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والمركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا “سينيكا”. وبرعاية كلٍّ من: اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الراعي البلاتيني)، وشركة اتصالات قطر أريدُ (الشريك الحصري للاتصالات)، ومجموعة الأصمخ (راعي ذهبي)، وعلي بن علي لاكجري (راعي ذهبي)، ومجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده (راعي ذهبي)، البنك الأهلي (الراعي المصرفي الحصري)، ومجموعة قطر للتأمين راعي التأمين الرسمي للبطولة، وقنوات الكأس (الناقل الرسمي)، وشركة زووم ديزاين (الراعي اللوجستي)، وشركة وايت إيفينت (راعي وسائل تواصل اجتماعي)، وشركة كيوكمينكيشن ( راعي وسائل تواصل اجتماعي)، وشركة توكونيكت (راعي تواصل اجتماعي).

وشهدت منافسات البطولة التي كانت قد انطلقت من يوم الخميس 7 ديسمبر متابعة عشاق الخيل من داخل قطر وخارجها. كما تميزت البطولة بالاضافة إلى قوة تصفياتها بطابعها الثقافي والفني الذي يعكس مكانة الخيل في الثقافة العربية. وهو ما اتضح من خلال تصميم موقع البطولة وحضور أنشطة فنية من خلال عرض لوحات فائزة في مسابقات فنية سابقة عن الخيل. إلى جانب وجود عدد من الفنانين يرسمون على عين المكان، بالإضافة إلى أجنحة الرعاة والمقاهي والمطاعم التي انسجم تصميمها مع ثيمة الخيل العربية.

وعبَّر الجمهور من مختلف الجنسيات عن انبهارهم بالأجواء التي اتسمت بها بطولة العالم للخيل العربية حيث قال أحد الزوار من الصين أن البطولة كانت فرصة رائعة مكنته من التعرف على الثقافة القطرية والعربية التي تولي أهمية كبيرة للخيل.  كما أشار زوار آخرون إلى أن حضورهم للبطولة شجعهم على العودة مرة اخرى لزيارة قطر لما وجدوه من حفاوة استقبال وكرم ضيافة.

ويذكر أنَّ الحفل الختامي شمل تكريم وتوزيع الجوائز لأفضل رأس في الفئات المشاركة وأفضل مزرعة وأعلى نتيجة في بطولة العالم وأفضل المربين «مالك خيل» في بطولة العالم، وأفضل مالك. كما شهدت مراسم تسليم علم البطولة إلى فرنسا التي تستضيف البطولة في باريس عام 2024 قبل أن تعود لقطر من جديد في عام 2025.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!