أخبارالرحلات البحريةسياحةقطرنا

استقبال 608 سائحين على متن السفينة السياحية «أزمارا جورني»

كشفت شركة مواني قطر عن استقبال محطة السفن السياحية (الترمنل) الواقعة في ميناء الدوحة القديم، يوم الجمعة، الباخرة السياحية “أزمارا جورني” وعلى متنها 608 سائحين و389 من أفراد الطاقم في أول زيارة لها خلال الموسم السياحي «2023_2024» الذي انطلق في 28 أكتوبر الماضي ويستمر حتى أبريل 2024.

ومن المقرر أن تبقى الباخرة التي ترفع علم مالطا وتملكها وتديرها “أزمارا كروز”، على رصيف المحطة لمدة يوم كامل قبل مواصلة جولتها إلى عدد من الوجهات السياحية الأخرى في المنطقة. ويبلغ طول الباخرة 180 مترا مع عرض يبلغ 25.5 مترا ويمكنها استيعاب نحو 700 راكب مع طاقم يصل إلى 390 فردا.

يشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الدوحة نقطة انطلاق وعودة للعديد من البواخر والسفن السياحية العالمية مثل السفينة النرويجية “داون” والتي تتسع لنحو 2,340 راكباً، وسفينة “لوغانفيل” التي تتسع لنحو 264 راكباً خلال هذا الموسم. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل العديد من السفن الأخرى تقديم رحلات التحوّل الجزئي من الدوحة، منها سفينة “ماين شيف 2” وسفينة “أم إس سي فيرتيوزا” والباخرة السياحية الإيطالية “كوستا توسكانا”. 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!