أخبارسياحة رياضيةقطرنا

انطلاق مسابقات النسخة العاشرة من «إصفري للصقور 2023»

انطلقت مسابقات بطولة إصفري قطر للصقور 2023 اليوم، في نسختها العاشرة، بمركز جمعية القناص في راس لفان، وتستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.

وأسفرت منافسات اليوم عن تأهل 20 صقرا إلى نهائي مسابقة الدعو في فئتي قرناس حر وقرناس جير شاهين، بواقع 10 متأهلين عن كل مجموعة.

والمتأهلون عن مسابقة الدعو قرناس حر هم: حمد عبدالهادي بن نايفة، وعبدالله سعيد المري (صقران)، وفريق لوسيل، وفريق الشيحانية، وصقور الزبارة، ومحمد جاسم الكواري، وفريق العديد، وحميد عبدالله النعيمي، وحمد خالد الكبيسي.. فيما تأهل في مسابقة الدعو قرناس جير شاهين: فريق لوسيل (صقران)، وعبدالله عامر الكعبي (صقران)، وصقور الزبارة (صقران)، وحمد عبدالهادي بن نايفه، وعبدالله سعيد المري (صقران)، ثم فريق النخبة.

وقال السيد حمد بن صالح المسعود، رئيس لجنة الدعو ببطولة إصفري قطر للصقور العاشرة :” اليوم الأول الذي شهد إجراء تصفيات لفئتي الدعو قرناس حر والدعو جير شاهين، عرف منافسات قوية بين الصقارين الأبطال الذين خبروا الميدان، كما أن لهم تجربة كبيرة في الدعو، وذلك بانتقائهم الصقور الطيبة، والتعب في التدريبات حتى تكون صقورهم جاهزة لمثل المنافسات”.

وقد أبلغت اللجنة المنظمة للبطولة، أنه تم تأجيل منافسات أمس بسبب عوامل الطقس، وذلك حرصا على سلامة المتسابقين، وحفاظا على سير المسابقات في أفضل الظروف.

ورصدت جمعية القناص جوائز تشجيعية للمشاركين، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

يشار إلى أن كلمة إصفري معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق، وتعتبر بطولة إصفري قطر للصقور فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الصقور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!