أخبارضيافةفنادققطرنامطاعم

يضم 90 غرفة و7 مطاعم.. «ذا نيد الدوحة» يحتفي بمرور عامين على الافتتاح

 احتفى ذا نيد الدوحة، الفندق والنادي الحصري للأعضاء، بمرور عامين على افتتاح أبوابه، حيث نجح خلال هذه الفترة القصيرة في ترسيخ مكانته بوصفه إحدى أبرز وجهات الضيافة الفاخرة في قطر.

ويتميز الفندق بتصميمه المستوحى من الطابع الجمالي الشهير لسبعينيات القرن الماضي مع المساحات المزينة على طريقة المعارض الفنية، كما يضم مجموعة من وجهات تناول الطعام الشهيرة ضمن معايير ضيافة فاخرة وعالمية المستوى، إلى جانب موقعه الفريد في مبنى تاريخي عريق كان في الأصل مقر وزارة الداخلية سابقاً.

ويجسّد الفندق المعايير الأنيقة والراقية التي تشتهر بها فنادق ذا نيد، لا سيما أنه أول فنادق العلامة في منطقة الشرق الأوسط والثالث عالمياً المخصص للأعضاء، حيث يدعو اليوم ضيوفه إلى مشاركته الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماكس بيندا، المدير العام لفندق ذا نيد الدوحة: “نفخر بنجاح الفندق خلال عامين فقط في تعزيز مكانته حتى أصبح من الوجهات المفضلة للضيافة الفاخرة في الدوحة، فضلاً عن كونه مركزاً للخدمات الاستثنائية والتميز الاجتماعي، يزخر بالغنى الثقافي وأعلى درجات الأناقة. وقد حرصنا على مواصلة الارتقاء بتجارب الطهو والترفيه والعروض الثقافية التي يقدمها الفندق مع دخوله العام الثالث، لنضمن ترسيخ مكانته بوصفه مركزاً للتميز والخدمات الفريدة في قلب مدينة الدوحة”.

تحفة فنية

يتألف الفندق من خمسة طوابق تتميز بإطلالات خلابة على الخليج العربي والأفق المتلألئ لمدينة الدوحة. ويستلهم الفندق تفاصيله الفاخرة من تألق العاصمة القطرية من خلال الجمع بين العراقة والحداثة، حيث جاء تصميمه التاريخي الأول على يد المهندس المعماري اللبناني ويليام صيدناوي في ستينيات القرن الماضي، ليُعاد تجديده بدقة وحرفية بإشراف ديفيد تشيبرفيلد للهندسة المعمارية في برلين.

وتولت دار سوهو للتصميم مهمة تنفيذ الديكورات الداخلية للفندق. ويضم الفندق 90 غرفة وسبعة مطاعم وحوض سباحة في الهواء الطلق وردهة نادي خاصة ونادي صحي مع سبا ومركز للياقة البدنية، إلى جانب مساحة مخصصة للفعاليات تمتد على 1800 متر مربع، حيث يضفي تكامل هذه المكونات لمسة مميزة على الطابع الاستثنائي للوجهة.

ويزخر ديكور الفندق بالطابع الراقي الشهير لسبعينيات القرن الماضي، والذي يتجلى من خلال أرضيات تيرازو والستائر الحريرية والأثاث المخملي المبطن، ما يوفر أجواء مريحة وفاخرة تمنح الضيوف تجارب لا تُنسى. وتأتي غرف الفندق بمساحات متعددة، لكنها جميعاً مزودة بالمفروشات الفاخرة بلمسة كلاسيكية متناغمة مع التصميم، بالإضافة إلى الشرفات التي توفر أروع الإطلالات على الدوحة والبحر. وحرصت العلامة على ترميم الأسقف الخرسانية الأصلية المغطاة بعناية في العديد من الغرف، للمحافظة على التاريخ المعماري العريق للبناء.

ملاذٌ استثنائي

يضم الفندق نادي سبا الشهير والمفتوح لجميع الضيوف، الاستمتاع بالدخول المجاني إلى الساونا وغرفة البخار، بينما يوفر السبا مجموعة من العلاجات، بما في ذلك الحمام المغربي التقليدي المتاح مقابل رسوم إضافية، مما يمنحهم تجربة فريدة للاسترخاء والراحة. كما يمكنهم الاستمتاع بحمامٍ شمسي هادئ في المسبح الخارجي للفندق، الذي يوفر كراسي مريحة للاستلقاء وعدد من الأكواخ الخاصة.

نكهاتٌ فريدة

يحتضن فندق ذا نيد مجموعة من وجهات الطعام الاستثنائية، يبرز من بينها مطعم تشيكونيز الذي حصد جائزة أفضل مطعم إيطالي المرموقة بعد ستة أشهر فقط من افتتاحه، بفضل إبداعه بتحضير أشهى النكهات الأصيلة المستوحاة من الشمال الإيطالي. ويرحب المطعم في نوفمبر المقبل بالطاهي الشهير شيكو سيريا من مطعم دا فيتوريو الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، ضمن أمسية خاصة لتحضير أشهى الأطباق حسب الطلب، تماشياً مع رسالة المطعم الرامية إلى تزويد الضيوف بتجارب طعام غير مسبوقة. 

ويتخصص مطعم كايا بالأطباق الآسيوية الشهية، بما فيها السوشي والبوكي بولز وأطباق المشاوي بأسلوب روباتا، وهو موجود في الطابق الأرضي من الفندق. ويحتضن الفندق العديد من الوجهات المميزة الأخرى، بما فيها مطعم إلكتريك داينر الذي يقدم أشهى الأطباق الأمريكية الكلاسيكية؛ وردهة نيكل لاونج في الطابق الأرضي الشهيرة بأجوائها المريحة والعصرية إلى جانب المشروبات المنعشة، والتي تترافق مع عددٍ من العروض الحية؛ ومطعم ميليز الشهيرة عالمياً.

أما بالنسبة للضيوف الذين يفضلون تناول الطعام في الهواء الطلق، فيمكنهم التوجه إلى مطعم حديقة الذي يقدم قائمةً مميزة من المأكولات، ومطعم ماليبو الموجود بجانب حوض السباحة والذي يثري الدوحة بأجواء كاليفورنيا المنعشة والمريحة.

مساحة مثالية

يمثل الفندق تحفة معمارية حديثة، تظهر في شبكاته وهياكله المتقنة وأركانه المتينة وسقوفه المستوحاة من نمط الوافل، مما يجعله مساحة مثالية للفنانين لعرض أعمالهم.

ويحتضن الفندق مجموعة غنية من الأعمال الأصلية من إبداع 100 فنان موهوب، ينحدر معظمهم من العاصمة القطرية الدوحة وغالبيتهم من السيدات.

وتولت تنسيق مجموعة الفندق وضحى العقيدي وإيلينا سيرانين، المؤسسان المشاركان لمتحف: المتحف العربي للفن الحديث، وتشمل المجموعة حالياً أكثر من 350 قطعة تم إبداعها باستخدام وسائط متنوعة مثل المنسوجات واللوحات والمنحوتات.

نادي ذا نيدز

يمكن لضيوف الفندق الراغبين بالحصول على مستويات أعلى من الحصرية والتميز الانضمام إلى عضوية نادي ذا نيد والاستمتاع بعروضه الفريدة، لا سيما إمكانية الوصول إلى المساحات الخاصة ضمن جميع فنادق العلامة، حيث يمكن للمتخصصين التواصل والاسترخاء والاستمتاع بامتيازات حصرية.

ويمكن للأعضاء في ذا نيد الدوحة الاستمتاع بالوصول إلى نادي ذا نيد، وهو ردهة أنيقة أعلى السطح تضم مطعم وتراس مخصص لتناول الطعام والتواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!