أخبارضيافةفنادققطرنامطاعم

«دليل ميشلان الدوحة 2025».. ضمانة لتجارب ضيافة استثنائية

5 معايير عالمية لاختيار المطاعم و 3 فئات للنجوم

في يونيو الماضي، انضمت الدوحة إلى «دليل ميشلان» لتقييم المواقع السياحية والفنادق والمطاعم، في خطوة تعكس التطور الذي شهدته دولة قطر في مجال الضيافة وتوفيرها تجارب طعام متنوعة وعالمية المستوى تلبي مختلف أذواق سكانها وزوارها على حدٍّ سواء.

ومن المقرر أن يتم خلال الربع الأخير من العام الجاري الكشف عن قائمة أفضل المطاعم بالدوحة التي تم اختيارها ضمن «دليل ميشلان الدوحة 2025»، حيث تعتمد عملية الاختيار على منهجية ميشلان التاريخية والقائمة على 5 معايير عالمية، تشمل جودة المكونات وإتقان تقنيات الطهو وتناغم النكهات وانعكاس شخصية الشيف في الأطباق، بالإضافة إلى الاتساق في قائمة الطعام مع مرور الوقت.

ويحدد الدليل تقييمات المطاعم بالاعتماد على منظومة واسعة من المميزات التي يتم منحها لمطاعم محددة ضمن مجموعة الدليل المختارة، ومن أبرز المميزات الممنوحة «نجوم ميشلان» الشهيرة عالمياً، والتي تمنح للمطعم الذي يقدم أفضل تجارب للطهو.

ويعني حصول المطعم على نجمة واحدة أن تقييمه جيد جداً، فيما يعني الحصول على نجمتين أن طهو المطعم ممتاز ويستحق المرور عليه، أما ثلاث نجمات فيعني أنه استثنائي ويستحق السفر خصيصاً لتجربته، كما يمنح الدليل أيضا جائزة «بيب جورماند» الشهيرة للمطاعم التي تقدم طعاماً عالي الجودة بأسعار مناسبة.

ويرى مراقبون ومتخصصون، أن دخول الدوحة في قائمة تصنيفات دليل ميشلان تأكيد واضح على مكانة قطر كوجهة عالمية صاعدة في فنون الطهو، وتجارب الضيافة الاستثنائية وعالمية المستوى، لاسيما في ظل تطور قطاع الضيافة وتنوع تجارب تقديم الطعام المتاحة للزوار في مدينة الدوحة.

وأطلقت شركة ميشلان لتصنيع الإطارات أول نسخة من «دليل ميشلان» في العام 1900 بهدف تعزيز نمو قطاع التنقل بالسيارات، وواصل الدليل منذ ذلك الحين إنجاز أهدافه الرئيسية التي تتمثل بالتركيز على عدة محاور، بما في ذلك تحديد المطاعم المميزة واطلاع السياح الدوليين وعشاق الطعام المحليين على أفضل المطاعم، إضافة إلى تسليط الضوء على تجارب الطهو العالمية وتعزيز ثقافة السفر.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!