أخبارسياحة رياضيةقطرنا

«طاجكيستان» تتطلع لظهور مميز في مشاركتها الأولى بـ«آسيا قطر 2023»

يأمل منتخب طاجكيستان في ظهور مميز خلال مشاركته الأولى في كأس آسيا، وذلك حينما يشارك في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، المقررة في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي اليوم، الضوء على مسيرة منتخب طاجكيستان، مشيرا إلى أنه يسعى لإظهار صلابته عندما يشارك في النهائيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات: قطر حامل اللقب وصاحب الأرض، والصين ولبنان.

ويعد منتخب طاجكيستان القادم من وسط آسيا، هو الوحيد الذي يشارك للمرة الأولى خلال النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا، وقبل ظهوره المقبل كان المنتخب أخفق في الظهور بالنهائيات خلال خمس محاولات.

وخاضت طاجكيستان التصفيات ضمن المجموعة السادسة ونجحت في حجز مقعدها بعد أن تساوت في عدد النقاط مع منتخب قرغيزستان برصيد 7 نقاط لكل منهما، ليتأهل المنتخبان للنهائيات القارية.

وأظهرت طاجكيستان صلابة دفاعية كبيرة في التصفيات الآسيوية، وحافظت على نظافة شباكها ثلاث مرات في الدور الثالث، وهو إنجاز لم يضاهيها فيه سوى منتخبات الأردن وفلسطين وأوزبكستان.

ويعول المنتخب الطاجيكي خلال مشاركته المقبلة في كأس آسيا على مجموعة من اللاعبين، الذين سجلوا تألقا لافتا في التصفيات القارية، ويأتي في مقدمتهم شيرفوني ماباتشوف هداف المنتخب الذي سجل ثلاثة أهداف في الدور الثالث، خلف الهندي سونيل تشيتري الذي سجل أربعة أهداف.

وسبق لمنتخب طاجيكستان أن التقى مع المنتخب القطري عام 2012 وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، كما خسر في مواجهة سابقة مع الصين بهدف في مباراة ودية عام 2019.

ويفتتح منتخب طاجكيستان مبارياته في نهائيات كأس آسيا قطر 2023 بمواجهة الصين بتاريخ 13 يناير المقبل، ثم يلتقي مع المنتخب القطري بتاريخ 17 يناير، ويختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء المنتخب اللبناني بتاريخ 22 يناير.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!