أخبارسفرطيرانقطرنامطارات

«الطيران المدني» تشارك في الاجتماع الـ 12 لمدراء الطيران بأمريكا ومنطقة الكاريبي

شاركت دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بصفة مراقب، في الاجتماع الثاني عشر لمدراء الطيران المدني في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، الذي عقدته منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في دولة بليز.

حضر الاجتماع مدراء هيئات الطيران المدني في تلك المنطقة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في قطاع الطيران. وترأس الوفد القطري السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني.

وخلال الاجتماع، قدمت الهيئة ورقة عمل لخصت فيها جهود دولة قطر وسعيها المستمر لتعزيز العلاقات متعددة الأطراف مع منظمة الإيكاو والدول الأعضاء فيها.

وركزت الهيئة من خلال هذه الورقة على مدى استعداد دولة قطر لدعم التنفيذ الفعال لمعايير الإيكاو والممارسات الموصى بها (SARPs) في الدول الأعضاء، وذلك من خلال تقديم مقترح لتطوير سبل التعاون المشترك وإقامة الشراكات الاستراتيجية.

وحظي هذا المقترح بتأييد ممثلي الدول الأعضاء في الإيكاو وأصحاب المصلحة في صناعة الطيران المدني.

بدوره أعرب سعادة السيد خوان كارلوس سالازار غوميز الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي عن تقديره لجهود دولة قطر البارزة والتزامها الدائم بتطوير الطيران المدني الدولي، وتواجدها ومشاركتها في مثل هذه الأحداث الدولية والإقليمية المتعلقة بالطيران المدني.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!