قطر للسياحة تطلق برنامج «فن الضيافة في مكاتب الاستقبال» لتأهيل 400 موظفا

أطلقت قطر للسياحه من خلال أكاديمية التميز في الخدمة برنامجا تدريبيا جديدا تحت عنوان “فن الضيافة في مكاتب الاستقبال”.
ويهدف البرنامج الذي تم تدشينه يوم 9 يوليو 2025، إلى تدريب 400 موظف من الصفوف الأمامية في الفنادق المصنّفة بأربع نجوم وما دون، وهو ما يعكس التزام قطر سياحه بتعزيز قدرات العاملين في هذا القطاع الحيوي عبر برامج تدريبية متخصصة تنظمها اكاديمية التميز.
ويأتي هذا البرنامج استجابة لاحتياجات قطاع السياحة المتنامي، حيث تقدم اكاديمية التميز دورة تدريبية مكثفة تستمر على مدى يومين، وتركّز على تنمية مهارات التعامل مع الضيوف، وتعزيز الحس الثقافي، وتحسين الكفاءة التشغيلية، بما يساهم في دعم رؤية قطر سياحه نحو رفع معايير الخدمة الفندقية.
وقد أنهى 84 مشاركًا من الدفعة الأولى البرنامج بنجاح، وحصلوا على شهادات معتمدة، ليكونوا جزءًا من الجهود المستمرة التي تقودها اكاديمية التميز بالشراكة مع قطر سياحه لترسيخ مكانة الدولة كوجهة سياحية عالمية تجمع بين التميز في الضيافة وجودة الخدمات.
وتُعد هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية قطر سياحه للتميّز في الخدمة، كما تسهم في تحقيق أهداف رؤية قط الوطنية 2030 من خلال تعزيز التطوير المهني ورفع معايير الخدمة في قطاع السياحة، وهو ما تعمل عليه اكاديمية التميز باستمرار لدعم مكانة قطر في قطاع السياحة العالمي..
ونصحت قطر للسياحة الراغبين في التسجيل ببرنامج فن الضيافة في مكاتب الاستقبال، بزيارة هذا الرابط.





