أخبارضيافةفنادققطرنامطاعم

«كتارا للضيافة».. نهج تطويري وتوسعي لتعزيز الريادة محلياً وعالمياً

محفظة استثمارية تضم 41 منشأة من الفنادق والأصول الرائدة في 12 دولة

منذ بداية العام 2024، دأبت كتارا للضيافة، الشركة التي تملك وتُدير وتطور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً والتي تتخذ من قطر مقراً لها، على مواصلة نهجها التطويري على الصعيدين المحلي والعالمي، بالاستناد إلى خبرات تراكمت لدى الشركة على مدار أكثر من خمسين عاماً في صناعة الضيافة.

وتمتلك و/أو تدير كتارا للضيافة سلسلة من الفنادق والصروح والعقارات الموزعة في أربع قارات على 12 دولة وهي: قطر، مصر، المغرب، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، سويسرا، هولندا، سنغافورة، تايلاند، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحتى اليوم، تضم محفظة كتارا للضيافة 41 منشأة من الفنادق والأصول والمرافق الرائدة في قطر وحول العالم. وتفصيلياً، تضم محفظة الشركة حالياً نحو 7514 مفتاحاً، وتتوزع عبر 4 قارات بواقع 3136 مفتاحاً في آسيا، و2810 مفاتيح في أوروبا، و517 مفتاحاً في أفريقيا، بالإضافة إلى 596 مفتاحاً في أمريكا الشمالية.

إستراتيجية طموحة

وتواصل كتارا للضيافة تنفيذ خطتها وإستراتيجيتها التوسعية الطموحة الرامية إلى زيادة أصول محفظتها المحلية والعالمية، وذلك انطلاقاً من التزامها الراسخ بدعم الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد للدولة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال تغيير عالم الضيافة عبر تعزيز الاستثمار والابتكار في القطاع بما يسهم في ترك إرث بارز للأجيال المقبلة.

وتلتزم الشركة بمواصلة مسيرة التطوير للارتقاء بأصول محفظتها وكذلك بمتابعة استثمارها في صروح أيقونية وثقافية حول العالم، يمثل كل منها روعة الماضي وإشراقة المستقبل، مما يتناسب مع رؤيتها في تطويرها واستعادة مجدها السابق، وفي بناء شراكات قوية مع كبرى العلامات التجارية في مجال الضيافة.

وتخطط كتارا للضيافة لمواصلة تطوير أعمال عالية الجودة، قادرة على المنافسة في السوق الحديثة، في الوقت الذي تلتزم فيه بالوفاء للقيم الثقافية الغنية للتراث العربي باعتباره حجر الأساس في مسيرة نجاح الشركة، مع التركيز على الاستدامة والمسؤولية البيئية.

تعزيز الريادة

وفي الوقت الذي تحظى فيه كتارا للضيافة بشراكات مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة الفنادق، تشغل الشركة مجموعة من الفنادق والأصول التي تملكها وأخرى تديرها في قطر وخارجها من خلال 3 أذرع تشغيلية، هي: مجموعة فنادق مروب، مجموعة العلامة التجارية بيرجنستوك، باريسا (المطبخ الفارسي)، إلى جانب شركة تابعة هي قطيفان للمشاريع.

وتسهم تلك الشركات والأذرع التشغيلية في دعم إستراتيجية كتارا للضيافة الاستثمارية واستدامة العمليات التشغيلية والخدمات الفاخرة التي تقدمها محفظة الأصول، كما تلعب دوراً حيوياً في تعزيز مكانة الشركة وريادتها في صناعة الضيافة، وذلك بالنظر إلى النهج الذي تلتزم به الشركات الأربع التابعة، لا سيما فيما يتعلق بمواصلة استكشاف الفرص الاستثمارية، والالتزام بأعلى معايير الأعمال والخدمات المقدمة عبر المنشآت والمرافق التابعة لها حالياً داخل قطر وخارجها.

وتركز إستراتيجية الشركة على الابتكار والاستدامة والتجارب الاستثنائية التي تركز على الضيوف، مع مواصلة الاستثمار في تطوير الكوادر البشرية والتقنيات والشراكات التي تمكنها من تجاوز التوقعات ووضع معايير جديدة في الصناعة، إلى جانب التعامل مع التحديات الجديدة باعتبارها فرصاً لتعزيز مكانة الشركة في مجال الضيافة.

دعم التقطير

تلتزم كتارا للضيافة بالاستثمار في الكوادر الوطنية ودعم أهداف مبادرة «التقطير» من حيث خلق فرص عمل وتوظيف فريدة للمواطنين القطريين.

وفي هذا الصدد، نفذت الشركة برامج تدريب لمجموعة واعدة من خريجي المدارس الثانوية، كما طرحت مبادرة رعاية في جامعتي «ستيندن» و«قطر» لتشجيع الشباب القطري على الانخراط في قطاع الضيافة، فضلاً عن توفير فرص التدريب متعدد التخصصات داخل الشركة، بما يسهم في صالح إنشاء فريق من الكوادر الطموحة ذوي المهارات العالية، وضمان تطوير منصة تعينهم على تنمية مواهبهم، سواء محلياً أو دولياً.

كما قامت كتارا للضيافة بدعم رواد المستقبل بإطلاق جامعة كتارا للضيافة، وهو برنامج داخلي لتدريب الموظفين لدعم التطوير والنمو المستمر، وذلك انطلاقاً من إيمانها بقدرتها على أن المساهمة بشكل إيجابي في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي لدولة قطر.

اعتراف محلي وعالمي

وعلى مدار مسيرتها الطويلة التي بدأت في العام 1970، حظيت كتارا للضيافة بتقدير محلي وعالمي مرموق جراء إسهاماتها البارزة التي قدمتها، ولا تزال، في سبيل دعم صناعة الضيافة داخل دولة قطر وحول العالم.

 

 

وكان آخر تلك التقديرات في سبتمبر 2024 عقب فوز سلسلة مطاعم «باريسا» التابعة للشركة والتي تضم5 أفرع في قطر وسويسرا والمغرب، بجائزة «مبادرة العلامة التجارية للعام 2024- قطر» الشرق الأوسط، وهي الجائزة المرموقة التي تُعد بمثابة تكريم للإنجازات الاستثنائية لأبرز الفاعلين في قطاعي السفر والضيافة في المنطقة، حيث تحتفي بالتميز في تقديم الخدمة، والابتكار في فنون الطهي، وتقديم تجارب ضيافة فريدة

المحفظة في قطر

تعد كتارا للضيافة أكبر شركة مالكة ومطورة ومُشغلة للفنادق في دولة قطر بمحفظة استثمارية متنوعة موزعة عبر جميع أصولها المحلية البالغ عددها 13 فندقاً ومرفقاً.

وتعمل كتارا للضيافة عن كثب مع مختلف الشركاء من أجل تنفيذ خططها الطموحة ورؤيتها الإستراتيجية التي تستهدف تطوير ودعم مشهد الضيافة المتنامي في قطر، وجعل قطر مثالاً يُحتذى في صناعة الضيافة، فضلاً عن دعم جهود تطوير منظومة سياحية متكاملة توفر خدمات ضيافة نوعية وعالمية المستوى لسكان الدولة وزوارها على حدٍّ سواء.

3 مبادرات نوعية

بالتعاون مع شركائها الرئيسيين، عززت كتارا للضيافة خلال العام الجاري جهودها الدؤوبة الرامية إلى تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية في قطر من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المبادرات الخدمات والمزايا التي تلبي احتياجات مختلف الزوار ومختلف فئات المجتمع، عبر تقديم عروض خاصة وموسمية تهدف إلى جذب العائلات والمقيمين وزوار الدولة لقضاء عطلات مميزة داخل صروحها في قطر.

واعتباراً من الأول من يناير 2024، بدأت كتارا للضيافة بالتنسيق مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في توفير حزمة من الخصومات والمزايا الحصرية التي تتجدد سنوياً لجميع المواطنين المتقاعدين من حاملي بطاقات التقاعد.

وتشمل هذه الخصومات خصماً بنسبة 25 % على الأسعار اليومية المتاحة من جميع فنادق كتارا للضيافة داخل دولة قطر وخارجها، ويمتد هذا الخصم أيضاً ليشمل جميع المطاعم الموجودة داخل الفنادق. كما سيحظى حاملو بطاقات التقاعد بخصم حصري آخر بنسبة 25 % على جميع خدمات الأندية الصحية التابعة لفنادق كتارا للضيافة.

وفي نهاية مايو الماضي، كشفت كتارا للضيافة عن تعاونها مع مصرف قطر المركزي، لتقديم خصومات خاصة لمستخدمي بطاقة هميان الوطنية بأنواعها (بطاقة الخصم، والمدفوعة مُسبقاً) في جميع مرافقها في قطر، في إطار حرصها على دعم قطاع السياحة المتنامي، وتعزيز الاقتصاد المحلي.
تشمل الامتيازات المُقدَّمة لحاملي بطاقة هميان خصومات مميزة على الغرف اعتماداً على الموسم وعدد الأيام، وخصومات على أماكن تقديم المأكولات والمشروبات بالفنادق والمنتجعات الصحية ورسوم دخول حديقة شلالات الصحراء في منتجع شاطئ سلوى، على أن تطبق الخصومات للمطاعم التابعة لفنادق كتارا للضيافة فقط، ولا يشمل المجموعات أو المناسبات الخاصة بالشركات أو المناسبات الاجتماعية.

وبالفترة من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس 2024، أطلقت كتارا للضيافة، باقة «مفتاحك للرفاهية» الحصرية التي تمكن الضيوف من خلالها من الاستمتاع بالرفاهية في 14 وجهة متميزة في الدوحة، سواء فنادق أو منتجعات تابعة للشركة، وذلك مع خصم 40 % على أسعار الغرف لكل ليلة من الإقامة، بالإضافة إلى خصم 40 % على جميع المطاعم وخدمات السبا التابعة للفنادق التي تديرها.

وانعكست كل تلك المبادرات التي أطلقتها كتارا للضيافة منذ بداية العام الجاري، بشكل إيجابي على قطاع السياحة الداخلية، حيث أسهمت في تنشيط القطاع عبر توفير تجارب استثنائية وخيارات استجمام عالمية المستوى للمواطنين، والمقيمين، والزوار، وعائلاتهم.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!