أخبارطيرانمطارات

قطر توقع اتفاقيات جوية ومذكرات تفاهم مع 6 دول خلال «إيكان 2024»

وقّعت دولة قطر اتفاقية خدمات جوية بالأحرف الأولى مع جمهورية كوبا، إلى جانب توقيعها مذكرة تفاهم لزيادة حقوق النقل بين البلدين، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية “إيكان 2024″، المقام في مدينة كوالالمبور في ماليزيا في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024.

وأسفرت المباحثات الثنائية التي تم عقدها بين دولة قطر وجمهورية مالاوي خلال هذا المؤتمر عن نتائج إيجابية تمثلت بتوقيع اتفاقية خدمات جوية بالأحرف الأولى، وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي.

ووقّعت دولة قطر اتفاقية خدمات جوية مع جمهورية سورينام، ومذكرة تفاهم مع كل من كمبوديا وكندا وأوغندا.

وقّع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم عن الجانب القطري، السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني.

وعقدت الهيئة العامة للطيران المدني خلال مشاركتها في المؤتمر جلسات مباحثات ثنائية مع سلطات الطيران المدني لكل من المملكة المتحدة وهونغ كونغ وتنزانيا وماليزيا، وكوريا الجنوبية، ونيجيريا، وسويسرا. حيث اجتمع السيد الهاجري مع رؤساء ومدراء سلطات هيئات الطيران المدني في تلك الدول، كلا على حدة، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني وتطوير وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!