أخبارتعليم وتدريبطيرانقطرنا

دورات تدريبية لتعزيز الخبرات وتطوير القدرات البشرية في مجال الطيران المدني

خلال الفترة من مايو إلى أغسطس 2024، نظمت الهيئة العامة للطيران المدني مجموعة من الدورات التدريبية ضمن شراكات إقليمية ودولية لتعزيز قدرات العاملين في مجال الطيران المدني وتبادل الخبرات.

وفي مايو، استضافت الهيئة دورة مشرفي أمن المطارات بالتعاون مع البرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط (CASP MID) واستهدفت الدورة تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لمراقبة وتنفيذ التدابير الأمنية في المطارات.

وخلال شهر يونيو الماضي، نظمت الهيئة برنامجاً تدريبياً لعدد من المراقبين الجويين المصريين من 2 إلى 6 يونيو. ركز البرنامج على تدريبهم على إجراءات الملاحة الجوية المُستخدمة في قطر، مثل إجراءات هبوط الطائرات بالتوازي، إلى جانب الأنظمة الخاصة بإدارة الحركة الجوية.

كما شهد شهر يوليو تنظيم برنامج تدريبي آخر للدفعة الثانية من المراقبين الجويين المصريين. بينما نظمت الهيئة دورة بعنوان «قانون جرائم الطيران الدولي» لموظفي الهيئة وعدة جهات حكومية أخرى، تناولت الجرائم المتعلقة بالطيران المدني والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

وقدمت الهيئة خلال شهر أغسطس عرضاً مرئياً خلال مشاركتها في المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية في مونتريال، حيث استعرضت أبرز التطورات والإنجازات التي حققتها قطر في مجال إدارة الحركة الجوية، بالإضافة إلى الأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تعتمدها الدولة في هذا القطاع.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


For security, use of CloudFlare's Turnstile service is required which is subject to the CloudFlare Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!